نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، مقطع فيديو خلال استهداف أفراد المقاومة آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي وقواته بقذائف «الهاون» غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة وتحديدًا في محور حي تل السلطان.

ومن جانبها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة برشقة صاروخية، وتم إطلاق النار على المجاهدين أثناء انسحابهم من المكان.

يذكر أن، كتائب القسام كشفت، يوم السبت الموافق 14 يونيو 2024، عن تمكن مقاتليها من إيقاع قوة مدرعة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في حقل ألغام أُعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة.

وأكدت القسام، أنه فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح، إضافة إلى أن مقاتليه رفضوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وفي وقت سابق، بدأت حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ258 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

بعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل حركة الجهاد الاسلامي حماس فلسطين فلسطين حماس حماس في فلسطين غزة الأن قصف غلاف غزة استهداف غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)

نشرت "كتائب القسام" مشاهد لاستهداف آلية هندسية إسرائيلية من نوع "أوفك" بصاروخ "السهم الأحمر" الموجه واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح.

"القسام" تبث لقطات لكمين مركَب ضد جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة (فيديو)

ونشرت "القسام" مقطع فيديو في قناتها على "تلغرام" معلقة عليه: "استهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه هو "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع".

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك في مدينة رفح بين فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة وقوات من الجيش الإسرائيلي، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 262، في وقت كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع.

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في القطاع، حيث تركزت الغارات على خانيونس وحي الزيتون، بينما وسعت المدفعية الإسرائيلية من قصف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المربعات السكنية خاصة في رفح ومدينة غزة.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار بشكل عشوائي في اتجاه الفلسطينيين في مناطق متفرقة من خانيونس ومخيم البريج، فيما أغارت الطائرات الحربية على مدينة غزة، وقصفت حي الدرج، وأطلق الطيران المروحي "الأباتشي" صاروخا صوب حي الصبرة ما أوقع شهداء وجرحى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • سرايا القدس تقصف مقرا لقيادة الاحتلال بمحور نتساريم
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان خلال خطاب نتنياهو في الكنيست (فيديو)
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر"
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"