زنقة 20 | الرباط

يقوم رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز، بزيارة إلى سبتة ومليلية يوم الثلاثاء القادم، حسب ما أعلن عنه بعد انعقاد مجلس الوزراء.

سانشيز ووقف وسائل الإعلام الإسبانية ، حذر من أنه سيكون حازما في استعادة النظام على الحدود مع المغرب.

و أتت تصريحات سانشيز ، بعد وصول جماعي للمهاجرين قبل أيام إلى سبتة ، وهو ما اعتبره يمثل أزمة خطيرة لإسبانيا و الاتحاد الأوروبي.

سانشيز أكد من جهة أخرى أن المغرب دولة “شريكة وصديقة” وقال إنه يجب أن يظل على هذا النحو.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزارة الإنتاج الحربي تبحث تصنيع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات أشجار الموز

تابع وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، خلال اجتماعه جمعه مع وفد شركة أسترالية عالمية بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، مستجدات التعاون بين الجانبين في الاستفادة من مخلفات أشجار الموز، بما في ذلك تصنيع العبوات الغذائية الكرتونية الصديقة للبيئة، وذلك في ضوء حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة.

تشجيع تدوير المخلفات

وأكّد وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الاجتماع، اهتمام الوزارة بدعم جهود الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار في مشاريع إعادة التدوير وتحويل المخلفات إلى منتجات ذات قيمة، مشيراً إلى أنَّ هذا التعاون يأتي في إطار خطط الوزارة لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات الصديقة للبيئة.

وأعربت المهندسة هبة نايل المدير التنفيذي لشركة بابيريوس إيجيبت لتصنيع ألياف الموز، عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مثمنةً إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية الهائلة، والتي تُعدّ عنصرًا أساسيًا لنجاح هذا المشروع.

تدوير مخلفات أشجار الموز

وقال المهندس رامي عازر المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بابيريوس أستراليا، إنَّ الشركة تعمل على إعادة تدوير مخلفات أشجار الموز وتحويلها إلى منتجات متنوعة مثل اللب الصالح لإنتاج الورق والكرتون وأدوات التغليف والتعبئة، إلى جانب إنتاج السماد العضوي والمخصبات الصديقة للبيئة.

وأكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، انفتاح الوزارة على التعاون مع مختلف الشركات المحلية والعالمية لنقل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة.

واتفق الجانبان خلال اللقاء، على إنشاء خط إنتاج أتوماتيكي متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة من ألياف الموز داخل أحد مصانع الإنتاج الحربي، مع شراء الشركة الأسترالية لكامل الإنتاج من الوزارة، والعمل على تسويقه محلياً وتصديره للخارج.

وتُعدّ هذه المشاريع نموذجًا رائدًا لإعادة التدوير وتحويل المخلفات إلى منتجات ذات قيمة، مما يساهم في حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.. حموشي يزور ملاعب اليورو للإطلاع على التجربة الأمنية الألمانية في تنظيم التظاهرات الكبرى
  • وفد من حزب العدل يزور السفارة الإسبانية بالقاهرة
  • وزارة الإنتاج الحربي تبحث تصنيع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات أشجار الموز
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • هل ينجح ريال مدريد في خطف بديل ناتشو ؟
  • الإجابات النموذجية لامتحان اللغة الإسبانية لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • بين فوهة الوعبة والشفا.. تجربة سياحية لا تُنسى في الطائف صديقة الغيم
  • «طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة
  • الاتحاد للشحن توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد
  • “الاتحاد للشحن” توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد