أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تشير تقارير إعلامية إلى أن مدرب المنتخب الوطني الأولمبي "طارق السكتيوي"، وبتنسيق مع "وليد الركراكي"، المشرف العام على المنتخبات الوطنية، يتجهان نحو اختيار لاعب العين الإماراتي "سفيان رحيمي" لقيادة خط هجوم الفريق الوطني في أولمبياد باريس المرتقبة خلال الفترة الممتدة بين 26 يوليوز و 11 غشت 2024.

في سياق متصل، أوضحت المصادر ذاتها إلى أن "رحيمي" بات الأوفر حظا ضمن الثلاثي (أكثر من 23 سنة) الذي سيقع عليه الاختيار لتعزيز كتيبة "السكتيوي" خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، مؤكدة أنه الخيار الأفضل لتعويض غياب "إبراهيم دياز"، الذي أعلن ناديه ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي عن رفض السماح بمشاركته رفقة الأسود في هذا المحفل الكروي العالمي.

ورغم تداول أسماء أخرى من قبيل "الكعبي" و"النصيري"، إلا أن "رحيمي" بحسب ذات المصادر، يبقى الأقرب لتعزيز صفوف الأولمبيين، سيما بعد المستويات العالية التي بصم عليها رفقة ناديه "العين" الإماراتي الذي توج معه بلقب بطولة عصبة أبطال آسيا، فضلا عن تصدره قائمة أفضل هدافي هذه المسابقة القارية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس

يسعى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، لإقناع ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، والهلال السعودي، للانضمام للأولمبيين، بغية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الصدد، قال موقع « كووورة »، إن وليد الركراكي، وطارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي، يصران على اصطحاب ياسين بونو، أو منير المحمدي، كعنصر خبرة داخل المجموعة.

وتابع المصدر ذاته، أن الركراكي باعتباره مشرفا على المنتخبات، تحدث مؤخرا مع ياسين بونو، الذي يقضي إجازته حاليا في المغرب، وقد تحدث تطورات إيجابية في الأمر مع مرور الأيام، قبل الإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الأولمبي.

وفي السياق ذاته، تلقى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، أخبارا سارا بخصوص العديد من اللاعبين، بعدما حصلوا على موافقة فرقهم، للمشاركة رفقة الأولمبيين، في أولمبياد باريس 2024.

وحصل عبد الصمد الزلزولي، على موافقة ناديه الحالي ريال بيتيس، للمشاركة بالأولمبياد، لأنها تمثل فرصة له للتحضير للموسم بشكل جيد، كما تلقى إلياس أخوماش، هو الآخر بدوره موافقة ناديه فياريال، على الذهاب لباريس مع المنتخب الأولمبي.

وتابع المصدر ذاته، أن ثنائي لوهافر الفرنسي ياسين قشطة، وأسامة تيرغالين، قد أكدا مشاركتهما، بالإضافة إلى لاعب موناكو إلياس بن الصغير، وصانع ألعاب سانت إيتيان بينجامين بوشواري، وهو ما أراح مدرب الأولمبي طارق السكيتيوي كثيرًا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي وليد الركراكي ياسين بونو

مقالات مشابهة

  • حارس المنتخب الأولمبي بلعروش يغيب عن أولمبياد باريس 2024 بداعي الإصابة
  • الإصابة تبعد حارس المنتخب الأولمبي بلعروش عن أولمبياد باريس
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • بعد التعادل أمام كوستاريكا، هل ينافس منتخب البرازيل على لقب كوبا أمريكا؟
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو
  • رسميًا.. منتخب الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024