euronews:
2024-09-28@05:11:27 GMT

أوكرانيا تنشئ سجلاً لضحايا الجرائم الجنسية الروسية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أوكرانيا تنشئ سجلاً لضحايا الجرائم الجنسية الروسية

أعلنت كييف عن إنشاء سجل لتوثيق حالات الاعتداء الجنسي التي ارتكبتها القوات الروسية خلال غزوها للبلاد. ويهدف هذا السجل إلى مساعدة الضحايا في الحصول على تعويضات مالية من روسيا في المستقبل.

اعلان

وقالت نائبة المدعي العام الأوكراني، فيكتوريا ليتفينوفا، لوكالة أسوشيتد برس، إنه تم إنشاء السجل الوطني على أساس مشروع تجريبي ناجح أدى إلى إدانة خمسة أشخاص بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مناطق سيطرت عليها أو تعرضت لهجوم من قبل القوات الروسية، وذلك في كل من كييف وخيرسون وتشرنيغوف.

وأوضحت ليتفينوفا، أنّه في بداية الحرب، كانت هي وفريقها يضطرون إلى زيارة المناطق التي تدور فيها الأعمال العسكرية للبحث عن ضحايا العنف الجنسي. ولكن مع مرور الوقت، تغير سلوك الضحايا، حيث باتوا هم من يبحثون عن المساعدة والتواصل مع السلطات.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 303 حالة منذ بدء الغزو الروسي في أوائل عام 2022. ومن بين هذه الحالات، 112 حالة لذكور و 191 حالة لإناث، مع تعرض بعض الضحايا لاعتداءات متكررة.

تم الإعلان عن هذه المبادرة في اليوم العالمي للقضاء على العنف الجنسي. وقد تلقت دعما من وكالات أممية وحكومات غربية عدة.

تقرير: اللاجئات الأوكرانيات يتعرضن للاستغلال الجنسي أو يجبرن على الدعارة في أوروبانائبة أوكرانية تقول إن أوكرانيات تعرضن للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل جنود روسالبرلمان الأوروبي يدعو إلى حماية اللاجئات الأوكرانيات من عصابات الاتجار بالبشر داخل دول التكتل

وقال مسؤولون حكوميون، إن السجل يمكن استخدامه لتقديم مطالبات بالتعويض المالي للضحايا من روسيا في المستقبل. 

وأعرب ماسيمو ديانا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عن قلقه العميق من أن العدد الحقيقي لضحايا العنف الجنسي في أوكرانيا قد يكون أعلى بكثير من الرقم المسجل رسميا.

وقال ديانا "هذا العنف مورس بحق النساء والفتيات والرجال والصبية. لم يُستثنى أحد من خطر هذا الفعل الشنيع".

وأضاف أن وكالته ساعدت في إنشاء 12 مركزا للدعم في جميع أنحاء البلاد، تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية النفسية والاجتماعية والقانونية للضحايا الذين يتعرضون للعنف الأسري والاعتداءات الجنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كرة القدم أيضاً ضحية الحرب الروسية على أوكرانيا.. عرض مقاعد ملعب تعرّض للقصف في خاركيف لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا اعتداء جنسي روسيا تعويضات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next عاجل. محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط روسيا حركة حماس بنيامين نتنياهو كوريا الشمالية كرة القدم فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط روسيا حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط روسيا حركة حماس اعتداء جنسي روسيا تعويضات الحرب في أوكرانيا الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط روسيا حركة حماس بنيامين نتنياهو كوريا الشمالية كرة القدم فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل

سرايا - قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على تيليغرام الجمعة، إنها أسقطت 24 من أصل 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل.

وأضافت أن القوات الروسية أطلقت أيضا صاروخا باليستيا وصاروخي كروز خلال الهجوم.


مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (1من2)
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج طائرات مسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا