واصل مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة لأعمالها بإشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج بالمنطقة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات لضيوف الرحمن المغادرين على أكمل وجه امتدادًا لما تحقق من نجاح في تنفيذ المرحلة الأولى لقدوم الحجاج .

 وأعرب ضيوف الرحمن المغادرين إلى أوطانهم في تصريحات لهم عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الجهود الكبيرة والخدمات الجليلة التي تقدمها وتوفرها وتسخرها سنوياً لضيوف الرحمن، مثمنين ما تقوم به المملكة من مشاريع عملاقة في المشاعر المقدسة التي أسهمت في أداء حجاج بيت الله الحرام فريضة حجهم لهذا العام بكل يسر وسهولة.

 كما أثنى الحجاج المغادرون على الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم أثناء قدومهم عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار وأثناء مغادرتهم المنفذ بعد أداء مناسك الحج، سائلين الله تعالى وهم يتسلمون هدية خادم الحرمين الشريفين (نسخة من القرآن الكريم) أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الحكيمة ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار ويحفظها من كل سوء ومكروه .

 وعبّر الحاج عوض القطب من فلسطين عن إعجابه الشديد بالتنظيم المميز بالمشاعر المقدسة، وعناية الجميع بالمملكة أفراد وقطاعات بالحجاج والاهتمام بهم، منوهاً بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من تسهيلات لأداء مناسك الحج، معرباً عن تقديره لكل ما وجده من حفاوة وتقدير في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار، سائلاً المولى القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - خير الجزاء وأن يجعل ما يقدمونه من أعمال لخدمة الإسلام والمسلمين في موازين حسناتهم .

من جهته امتدح الحاج حاتم الحجاية من الأردن الترتيب والتنظيم المميز في كل مراحل أداء المناسك على جميع المستويات طوال أيام الحج وتوفير جميع الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وبما وجدوه من تعامل طيب وترحيب من العاملين بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار عند القدوم وعند المغادرة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ هذا البلد من كل مكروه .

 ونوهت الحاجة فاطمة الشديد من فلسطين بالتفاعل الإنساني غير المستغرب على شعب المملكة و الذي وجدوه من جميع العاملين والعاملات بالقطاعات المشاركة بأعمال الحج الموجودة في المشاعر المقدسة والتي وفّرت أقصى درجات الراحة والأمان للحجاج كذلك جودة الخدمات المقدمة لهم في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار ، داعيةً الله عز وجل أن يجزي حكومة خادم الحرمين الشريفين والقائمين والعاملين خيراً على ما يقدمونه من تسهيلات وخدمات جليلة في الحج .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مدينة الحجاج مدینة الحجاج بمنفذ حالة عمار خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن جاهزيتها لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لصلاة الجمعة، وفقًا للتوجيه الكريم بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين إلى 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول ليكون بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق، حتى نهاية فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة.
يأتي التوجيه الكريم في إطار اهتمام المملكة بالإنسان أولاً، ما يؤكد تفانيها في خدمة حجاج بيت الله وقاصدي الحرمين الشريفين، وضمان أمنهم وسلامتهم، خاصةً من الناحية الصحية، التي تحتل قمة اهتمامات المملكة.

لسلامة المصلين.. تخفيف #خطبتي_الجمعة في #الحرمين_الشريفين لـ10 دقائق بدلاً من 30 إلى 45 دقيقة حاليًا
أخبار متعلقة الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics""الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميللمزيد | https://t.co/o6HhNw0JnZ#خطبة_الجمعة | #يوم_الجمعة | #صلاة_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/wKv373a917— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024خدمات الشؤون الدينيةأعدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خدماتها الدينية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية لقاصدي بيت الله الحرام، ليؤدوا شعائرهم في أجواء إيمانية خاشعة. وشملت هذه الخدمات توزيع المصاحف والكتب الدينية، والإهداءات النوعية، وترجمة خطبة الجمعة إلى اللغات العالمية عبر إدارة اللغات والترجمة.
ةزودت إدارة شؤون التوعية الميدانية المراكز التوعوية بالمحتوى الديني الرقمي والورقي، ونشرت سنن النبي ﷺ، والإصدارات الرقمية التوعوية، لتوعية ضيوف الرحمن بمختلف اللغات العالمية، وحثهم على الاقتداء بسنة الرسول ﷺ.رعاية ضيوف الرحمنيجدر بالذكر أن التوجيه الكريم بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة استند إلى الشريعة الإسلامية التي تحرص على حفظ النفس، كما قال تعالى: "وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا"، مراعاةً لأحوال المصلين في ظل اشتداد الحرارة، وخاصة في المطاف والسطح والساحات الخارجية.
وتسعى المملكة دائماً إلى توفير أقصى درجات الرعاية والراحة لضيوف الرحمن، والتيسير عليهم لأداء عباداتهم في أجواء خاشعة وبيئة آمنة، ودفع كل ما فيه مشقة لهم، لتعميق فضائل الجمعة في نفوسهم.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • حاكم الشارقة يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده