تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر حكومي، اليوم الخميس، إنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات، مؤكدًا أن مشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قدم استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع الشهر الجاري، وقد كلف الرئيس السيسي الدكتور مدبولي بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، التي بدورها تساعد على النهوض بالبلاد.

والحكومة الحالية هى حكومة تسيير أعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة، والتي سوف تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية بعد الحصول على موافقة مجلس النواب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعلان الحكومة التشكيل الوزاري الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس السيسي تشكيل الحكومة الجديدة مجلس الوزراء موافقة مجلس النواب الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟

كتب- محمد نصار:

يترقب المواطنون الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض التشكيل على مجلس النواب لأخذ الموافقة عليه وفق نص الدستور المنظم لهذه العملية.

ومع بدء عودة مجلس النواب للانعقاد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تزداد التكهنات حول إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وعرضها على المجلس في هذه الأيام.

وعلم "مصراوي"، تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الخاص بجلسته العامة التي ستُعقد غدا الثلاثاء 25 يونيو 2024.

وبحسب مصادر، في تصريحات إلى "مصراوي"، لا يتضمن جدول أعمال مجلس النواب غدا الثلاثاء أي أمر يخص تشكيل الحكومة الجديدة، وحتى هذه اللحظة لم يتم إبلاغ النواب بأي مستجدات في هذا الشأن.

ويتضمن جدول أعمال مجلس النواب خلال جلسته العامة غدا الثلاثاء، مناقشة مجموعة من تقارير اللجان البرلمانية، منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

كما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

وتتضمن الجلسة أيضًا، مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من أكثر من 30 عضوًا، إلى جانب استمرار نظر باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة السابقة.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق
  • تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: أسباب وتحليل
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  • الرئيس السيسي يوجه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟