تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، بتحقيق دولي شامل وشفاف لمحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب في غزة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أن من الواجب إجبار إسرائيل على احترام القوانين الدولية، وفتح كل المعابر ورفع كل القيود المفروضة على عمل منظمات الأمم المتحدة في غرة.



وقال الصفدي: "فيما يتعلق بكل ما تشهده غزة من عدوان؛ ثمة جرائم حرب كثيرة ارتكبت في غزة موثقة، ونحن طالبنا ونطالب بتحقيق دولي كامل شفاف شامل يطبق القانون الدولي، ويوقف جرائم الحرب هذه، ويحاسب كل من هو مسؤول، وتثبت مسؤوليته عن هذه الجرائم".

ودعا الصفدي أيضا إلى السماح بإدخال كل الاحتياجات الإنسانية إلى غزة، والتوقف عن استخدام التجويع سلاح حرب، موضحا أن "هذا يشكل في القانون الدولي جريمة حرب".

وأكد على أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم، ويجب وقف العدوان الإسرائيلي وفتح كل المعابر، مضيفا أن "من يقول إن الوضع في قطاع غزة يتحسن لا يقول الحقيقة".

وأجرى الصفدي ولازاريني، مباحثات موسعة تتناول الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم للوكالة؛ لتتمكن من القيام بواجبها الإنساني تجاه الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة غزة.

وتناولت المباحثات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتواصلة على الوكالة وموظفيها، والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام الوكالة وتحول دون قدرتها على القيام بواجبها وفقاً لتكليفها الأممي.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الصفدي: الأردن لن يكون بديلاً لقوات الاحتلال في غزة ويدعو لوقف الحرب فوراً

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ الأردن/- أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن الأردن لن ينظف وراء نتنياهو ولن يرسل قوات إلى قطاع غزة لتكون بديلاً عن قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي عقد في أثينا، الأربعاء، إن “الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام ولا يمكن السماح باستمرار الحرب على غزة، فالحرب على غزة يجب أن تتوقف واستمرارها يظهر عجزاً معيبا في مؤسسات العمل الدولي المشترك.”

وأشار الصفدي إلى أن هناك حرب أخرى تشنها إسرائيل في الضفة الغربية، محذراً من أن خطر توسع الحرب في المنطقة حقيقي ويتزايد.

وأضاف: “نريد مقاربة شمولية تضمن تحقيق مصير الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.”

وشدد الصفدي على أن الأردن يدعم كل جهد لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكداً أن الأردن يقوم بدور حيوي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة
  • أيمن الصفدي: الأردن لن يرسل قوات لتحل محل القوات الإسرائيلية
  • الصفدي: الأردن لن يكون بديلاً لقوات الاحتلال في غزة ويدعو لوقف الحرب فوراً
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار منشطات قبل مناظرة الخميس
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء فحص عاجل لمستوى خطر المجاعة في غزة
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء فحص عاجل لمستوى خطر المجاعة في قطاع غزة