أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في الدولة، اليوم، عن توقيعها اتفاقية مساطحة لتطوير منشأة جديدة في كيزاد العين، مع شركة اسثا بيوتيك، المتخصصة في مجال الاستثمار والتطوير، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إطلاق أول شركة إماراتية متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة ذات الاستخدامات عالية القيمة في قطاعات الصحة ومستحضرات التجميل والأغذية والزراعة، باستثمار أولي قدره 44 مليون درهم 12 مليون دولار أميركي، من شركة اسثا بيوتيك.

وستلتقط منشأة اسثا بيوتيك، المُزمع تطويرها على مساحة 38 ألف متر مربع، ما يصل إلى 1.000 طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، عبر استخدام الكربون الناتج من الصناعات المحلية في زراعة الطحالب الدقيقة.. ولهذا الغرض، ستوظف الشركة وتتولى تدريب فريق مكون من 30 موظفاً من ذوي المهارات العالية للعمل في مختبر ووحدة إنتاج الطحالب الدقيقة.

ورحب محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، بانضمام شركة اسثا بيوتيك المتخصصة في تطوير البنى التحتية للاقتصاد الأخضر إلى المجموعة، للعمل معاً على تطوير بنية تحتية حديثة تشجع الشركات على تحسين ممارساتها المستدامة وتسريع جهود التحول نحو اقتصاد أخضر ومستدام.

أخبار ذات صلة «سلال» تدشن في «كيزاد» أحد أكبر مستودعات توزيع الأغذية في الدولة أبوظبي تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال

من جانبه قال زهير بنسعيد، الرئيس التنفيذي لشركة اسثا بيوتيك، إن برنامج أبوظبي الطموح للتنمية المستدامة يمثل خطوة نحو تحقيق الأهداف المشتركة بإيجاد حلول مبتكرة للتغلب على تحديات إنتاج المواد الغذائية العضوية والتوسع في تطبيق حلول إزالة الكربون الطبيعية.

وستركز شركة اسثا بيوتيك مبدئياً على إنتاج سلالات محددة من الطحالب الدقيقة وهي "سبيرولينا" و "المكورات الدموية بلوفياليس" و "كلوريلا" بطرق مستدامة باستخدام عمليات الاستزراع المغلقة والمفاعلات الحيوية الضوئية، وستوجه إنتاجها مبدئياً إلى سوق المكملات الغذائية.

وستعتمد "اسثا بيوتيك" على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من الصناعات المحلية كمصدر للكربون اللازم لنمو الطحالب الدقيقة في منشآتها الزراعية. وتستهدف المنشأة الجديدة التقاط ما يصل إلى 1.000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وهو ما يتجاوز قدرة الغابات أو حقول الذرة على احتجاز الكربون.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيزاد الطحالب الطحالب الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شركة كورية جنوبية توقع صفقة بـ1.96 مليار دولار أمريكي لإنتاج مقاتلات "KF-21"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية (KAI) اليوم الثلاثاء، أنها وقعت صفقة لإنتاج طائرات مقاتلة من الجيل التالي من طراز "KF-21" بقيمة 1.96 تريليون وون (1.96 مليار دولار أمريكي) مع وكالة المشتريات الدفاعية الحكومية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الشركة قولها "إن العقد الذي تم توقيعه مع إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي يتضمن ما مجموعه 20 وحدة من طائرات "KF-21" المقاتلة، بما في ذلك الدعم اللوجستي للمتابعة، مثل تقديم التدريب والأدلة الفنية".
وأضافت أن العقد يمثل بداية مرحلة الإنتاج الكامل للمقاتلة "KF-21"، مشيرة إلى أن الطائرة ستصبح من الأصول الأساسية للقوات الجوية لكوريا الجنوبية.
وأطلقت كوريا الجنوبية برنامج تطوير المقاتلة "KF-21" مع إندونيسيا عام 2015، بهدف الحصول على مقاتلة محلية أسرع من الصوت لتحل محل أسطولها المتقادم من مقاتلات "F-4" و"F-5".

مقالات مشابهة

  • مصر.. بيبسي تتخذ قرارا مفاجئا
  • «الالتزام البيئي»: مصر تستهدف إنتاج 5.8 مليون طن هيدروجين منخفض الكربون
  • الجبلي: مصر تستهدف الوصول إلى 5.8 مليون طن عام 2040 لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون
  • مشروع لإنتاج 10000 طن من الأسماك سنويًا عبر "الاستزراع"
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • باستثمارات 12 مليون دولار.. .افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • شركة كورية جنوبية توقع صفقة بـ1.96 مليار دولار أمريكي لإنتاج مقاتلات "KF-21"
  • بأيادي مصرية.. تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة (فيديو)
  • تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة