تواصل لجنة إزالة التعديات في المزارع توسيع نطاق حملاتها التفتيشية والتوعوية المستمرة على المزارع في جميع مناطق مدينة الشارقة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق التجاوزات، وتقديم التسهيلات لتصويب الأوضاع القائمة في تلك المزارع، تنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي للإمارة في تنظيم استخدام الأراضي الزراعية والمحافظة عليها، ومنع الممارسات المخالفة التي تؤثر على استخدامها أو تنافي الغرض الذي خصصت من أجله.


وفي هذا السياق أكد سعادة خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، رئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، أن اللجنة نظمت 36 حملة ميدانية حتى الآن، شملت 196 مزرعة في مختلف مناطق المدينة، رصدت خلالها التجاوزات واتخذت الإجراءات اللازمة حيالها، وتوعية أصحابها بأهمية تصويب أوضاعها، كما قدمت التسهيلات اللازمة لإصدار تصاريح تصحيح المخالفات وإزالتها، حرصاً منها على تحقيق أهدافها خصوصاً استثمار الأراضي بالصورة الصحيحة.
وأوضح السويدي أن الأراضي الزراعية منحت لأهداف واضحة للمساهمة في دعم المواطنين، على أن تستثمر بالشكل الأمثل، سواء بالزراعة أو تربية الحيوانات الأليفة بما يعود بالنفع على أصحابها ويساهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، حيث تتوفر بها كافة الخدمات التي تمكن المستفيدين منها من الزراعة وغيرها، وفقاً لتراخيص صادرة من الجهات المعنية.
وأفاد رئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع أن اللجنة ضبطت العديد من التجاوزات، كاستخدام المزرعة لمزاولة أنشطة تجارية دون ترخيص، وتأجيرها دون الحصول على الموافقات اللازمة، وإقامة مخازن ومستودعات داخلها، واستخدامها كسكن لعمال لا يعملون بها، وإقامة وحدات بناء غير مرخصة، فضلاً عن رصد تمديدات كهربائية عشوائية بصورة غير قانونية وغيرها من التجاوزات، والتي قامت اللجنة حيالها بتطبيق الإجراءات القانونية والإدارية بناءً على المهام التي تقوم بها وتنفيذ التوجيهات بهذا الشأن.
وأكدت اللجنة استمرار زياراتها وحملاتها التفتيشية بصورة مكثفة، كما وجهت في الوقت ذاته أصحاب المزارع بالمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستثمار المزرعة في الزراعة وتربية الماشية والاستفادة منها بصورة صحيحة، والمشاركة في الحد من مشوّهات المظهر العام والحد من ممارسة السلوكيات السلبية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لجنة إزالة التعدیات فی المزارع

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية، عدة حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية والسوبر ماركت لمتابعة ومراقبة الأسواق للاطمئنان علي توافر السلع وضبط الأسعار واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 تأتي الحملات تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية و اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات المهندس حلمى الزهري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية والمهندسة منال إحسان وكيل المديرية، وأسفرت الحملة عن الاتي :-

حملة إدارة الرقابة التموينية بمدينة العبور ومركز الخانكة: تحرير 31 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود ميزان حساس.

حملة ادارة حماية المستهلك: تحرير 5 محاضر جنح لانشطة تجارية " مصنع اعلاف ومحل زيوت سيارات وتاجر تموينى ومحل سلع غذائية وذلك:

- لحيازة اعلاف مجهولة المصدر - لعدم الاعلان عن الاسعار - للغلق في مواعيد العمل الرسمية دون اذن مسبق - لعدم وجود شهادة صحيه.

 

حملة ادارة تموين الخانكة: تحرير عدد 30 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود ميزان حساس.

حملة إدارة تموين شبين القناطر: تحرير 5 مخالفات لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل.

حملة ادارة تموين حى شرق شبرا: تحرير 21 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم وجود ميزان حساس و تصرف في 476 شيكارة دقيق بلدى مدعم.

حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية والسوبر ماركت لمتابعة ومراقبة الأسواق..

 

كما تم تحرير 2 مخالفة ضد مخبز سياحى وافرنجي، وذلك للبيع بازيد من السعر الرسمى واستخدام اسطوانه بوتاجاز بمنطقه بها غاز طبيعي

حملة ادارة تموين مركز بنها: تحرير 18 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم وجود ميزان حساس.

حملة ادارة تموين مركز ومدينة قليوب: تحرير 26 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل و تصرف فى الدقيق البلدى المدعم وغلق بدون اذن اثناء ساعات العمل الرسمية.

حملة ادارة تموين حى غرب شبرا: تحرير 9 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافه المعجن وعدم وجود سجل زيارات وعدم وجود ميزان حساس.

حملة إدارة التجارة بمنطقة القناطر الخيرية: تحرير 4 محاضر جنح وذلك لعدم الاعلان عن الاسعار، وتم المرور على بدال تموينى وسوبر ماركت وتحرير محاضر جنح وذلك لغلق المحل اثناء مواعيد العمل الرسمي و لعدم وجود شهاده صحية.

كما تم تحرير محضر ضد مستودع بوتاجاز بناحيه عزبة الاهالي مركز القناطر الخيرية، وذلك لعدم الاعلان عن ضوابط التوصيل للمنازل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأكشاك المخالفة في منطقة المحطة بالعاصمة عمان
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو
  • شملت ردم بحيرات اسماك ودفن آبار.. أزالة 24 الف تجاوز على المياه
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • احتدام معركة الرئاسة في موريتانيا وسجال حاد بين لجنة الانتخابات والمعارضة (صور)
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • الخدمة المدنية: ترشيح 4444 من الباحثين عن عمل كدفعة أولى وفق خطة التوظيف الجديدة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ