الأسبوع:
2024-07-06@06:13:42 GMT

جوندوجان ونوير يردان بقوة على المشككين في يورو 2024

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

جوندوجان ونوير يردان بقوة على المشككين في يورو 2024

يورو 2024.. ما الفارق الذي يمكن أن يحدثه أسبوعان؟ فقبل أسبوعين فقط عقب التعادل السلبي المحبط مع أوكرانيا والفوز غير المقنع على اليونان 2 /1، تساءل البعض عما إذا كان القائد إلكاي جوندوجان والحارس المخضرم مانويل نوير يستحقان التواجد مع منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

ولم ينجح جوندوجان في إثبات ذاته خلال المباراتين كما ارتكب نوير أخطاء فادحة، مما أثار الشكوك حول قدرة منتخب ألمانيا على المنافسة في يورو 2024، في أعقاب الخروج من دور المجموعات في أخر نسختين لكأس العالم ومن دور الـ16 ليورو 2020.

لكن جوندوجان رد على المشككين أمس الأربعاء بصناعة الهدف الأول لجمال موسيالا ثم تسجيل الهدف الثاني خلال فوز الماكينات على المجر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، ليصعد ببلاده إلى دور الستة عشر، بعدما أختير رجل المباراة.

وبدأت الجماهير بالفعل تنادي بالتأهل إلى نهائي يورو 2024 يوم 14 تموز/يوليو على الملعب الأولمبي في برلين، وأظهرت استطلاعات الرأي أن الجماهير تقف بقوة بجانب فريق المدرب يوليان ناجسلمان.

وقال ناجلسمان "الجماهير يمكنها أن تحلم بأي شيء، عملنا يتلخص في الإبقاء على حلمهم".

ويكفي منتخب ألمانيا التعادل مع سويسرا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الأحد المقبل للظفر بصدارة المجموعة الأولى، قبل خوض الأدوار الإقصائية الصعبة.

وأشار ناجلسمان "نريد أن ننهي مشوارنا في الصدارة، وهذا أمر مهم، وهذا يتعلق بالخصم المحتمل، حتى لو كنت تفترض أشياء لا يمكنك التأثير عليها".

وأضاف "لكن هذا الأمر لديه تأثير داخلي وخارجي أيضا، إذا أنهيت المشوار في الصدارة"، واتفق معه لاعب الوسط المخضرم توني كروس قائلا أن تصدر المجموعة "سيكون إشارة".

وتأكد المشجعون أن فوز ألمانيا على اسكتلندا 5 /1 في افتتاح يورو 2024 لم يكن وليد الصدفة، وأوضحت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية "هناك فرصة ضئيلة لأن يكون هذان الانتصاران الساحقان خادعين".

من جانبها أشارت صحيفة "آس" الإسبانية "كلما أصبح الأمر أكثر صعوبة، كلما ارتفع مستوى نجومهم في الآونة الأخيرة".

وفي الوقت الذي سيطر فيه فلوريان فيرتز وكروس على العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام بعد مواجهة اسكتلندا، فإن جوندوجان ونوير وموسيالا كانوا مصدر الاهتمام بعد مواجهة المجر.

وأنقذ نوير فرصة محققة لرولاند شالاي في الدقيقة الأولى قبل أن يتصدى ببراعة لضربة حرة نفذها دومينيك سوبوسلاي.

وكان جوندوجان ساحرا في الخط الأمامي قبل أن يصنع الهدف الأول لموسيالا في الدقيقة 22 ثم يسجل هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 67.

وأوضح ناجلسمان "علينا أن نثق به بشكل أكبر في هذا البلد" في إشارة إلى جوندوجان الذي قاد فريقه السابق مانشستر سيتي لحصد ثلاثية تاريخية في 2023 قبل الانتقال إلى برشلونة.

وأكد "لقد احتفل بنجاحه الكبير، كان أحد أفضل اللاعبين في مانشستر سيتي كما قدم موسما جيدا في برشلونة، اليوم لعب مباراة رائعة وسجل هدفا رائعا، لدي ثقة كبيرة به وفي قدراته".

ونجحت خطة ناجلسمان في الاعتماد على جوندوجان في الخط الأمامي بدلا من اللعب إلى جوار كروس في منتصف الملعب.

وأشار جوندوجان "أشعر براحة كبيرة في هذا الفريق، سواء لتسجيل هدف أو لحصولي على جائزة رجل المباراة، هذه مكافأة".

وتحدثت مجلة "كيكر شبورتس" الألمانية عن أن هذا الفوز "يجعل حلم التتويج باللقب ينضج".

وأشادت "كيكر شبورتس" بـ"الروح الجيدة" للفريق، وأكد ناجلسمان "كنا في حاجة لهذا الانتصار في "عملية النضج".

وأوضح نوير "الفوز غاية في الأهمية، أردنا حقا تأكيد مستوانا، الماضي أظهر أنه ليس من السهل اللعب أمام المجر، والجولة الثانية من البطولة".

ومن غير المتوقع أن يجري ناجلسمان تغييرات واسعة على تشكيل فريقه أمام سويسرا رغم ضمان التأهل لدور الستة عشر، وأكد كروس أن القوة الدافعة ينبغي أن تستمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار يورو 2024 المانيا يورو 2024 اليورو اليورو 2024 بطولة اليورو 2024 بطولة يورو 2024 تصفيات يورو 2024 توقعات يورو 2024 جوندوجان قرعة تصفيات يورو 2024 قرعة يورو 2024 كأس اوروبا 2024 ملاعب يورو 2024 موعد قرعة يورو 2024 نهائيات يورو 2024 نوير يورو يورو 2020 يورو 2024 يورو 24 یورو 2024

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»

 
شتوتجارت (أ ف ب)
أطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني صاحب الضيافة، من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني (2-1) عن طريق البديل ميكيل ميرينو في شتوتجارت.
افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل أن تعادل ألمانيا، قبل دقيقة واحدة، من نهاية الوقت الأصلي، عبر البديل الآخر فلوريان فيرتس (89). إلا أن كلمة الفصل كانت لميرينو (120).
ويتشارك المنتخبان الألماني والإسباني الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة القارية بثلاثة كؤوس.

أخبار ذات صلة إصابة ماركيز في «حادث تصادم» ديباي.. «المؤلف الناجح»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. شوط أول سلبي في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. تشكيل ألمانيا الرسمي ضد اسبانيا في ربع نهائي أمم أوروبا
  • يورو 2024.. مفاجأة في تشكيل منتخب ألمانيا أمام إسبانيا
  • يورو 2024.. تشكيل إسبانيا الرسمي ضد ألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام إسبانيا
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024
  • أردوغان يسافر لـ ألمانيا لدعم منتخب بلاده بـ يورو 2024
  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"