مراد المصري (أبوظبي)
قبل ساعات من ضربة بداية لقاء إسبانيا وإيطاليا الليلة، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، يبدو أن المواجهة انطلقت بالفعل خارج الملعب مبكراً.
البداية جاءت من المؤتمرات الصحفية قبل اللقاء، بعدما رد لوتشيانو سباليتي على ممثلي وسائل الإعلام الإسبانية، وقال: «أنا احب ثقافة كرة القدم الإسبانية، إلا أن هناك العديد من الطرق للعب كرة القدم بشكل جيد، وإسبانيا تفعل ذلك، لكنها ليست الوحيدة التي تلعب بشكل جيد، لا تبالغوا في تقدير أنفسكم على أنكم الوحيدون الذين تلعبون بأسلوب جيد، حيث إن هناك كرة قدم تلعب بأساليب أخرى أيضاً».


ورد لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، وقال: «نحن نحب أن نلعب كل مباراة من أجل الفوز، هذه المواجهة هي الأهم بالنسبة لنا، ونحن نعرف بعضنا جيداً».
وفي إيطاليا جاء الاحتفال باستعراض قميص عملاق للمنتخب، إلا أن اللافت هو موقع اختيار عرض هذا القميص، بوضعه على «السلالم الإسبانية»، الموقع التاريخي الشهير في العاصمة روما، في إشارة غير مباشرة للإسبان، وهو ما التقطته وسائل الإعلام في بلاد «الماتادور»، واعتبرته رسالة كروية مبطنة قبل صافرة البداية.
وللعلم يعتبر منتخبا إسبانيا وإيطاليا المواجهة الأكثر تكراراً في نهائيات أمم أوروبا، وهي التي ستقام للمرة الثامنة، بعدما عرفت المواجهات السابقة الكثير من اللحظات التاريخية، ومن أبرزها عندما تفوق المنتخب الإسباني بفارق ركلات الترجيح على نظيره الإيطالي في ربع النهائي، لينطلق لاحقاً نحو معانقة اللقب وفتح صفحة الألقاب الكبرى مجدداً للكرة الإسبانية، إذ عاد وواجه المنتخب الإيطالي في نهائي عام 2012، وتفوق عليه مجدداً، إلا أن «الآزوري» ثأر من منافسه بالفوز عليه في نصف نهائي النسخة الماضية، ليواصل المضي قدماً نحو الفوز باللقب.

أخبار ذات صلة بداية «يورو 2024» تتحدى كبار هدافي «القارة العجوز»! «جامع الكرات» يحطم رقم رونالدو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب إيطاليا منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024

إقرأ أيضاً:

10 إصابات في شغب «يورو 2024»!

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة ساوثجيت حزين من «صيحات الاستهجان» ديشامب: لا داعي للقلق بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أصيب 10 أشخاص على الأقل، من بينهم تسعة أفراد شرطة، بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع مشجعين لمنتخب صربيا في وسط مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك قبل مواجهة دور المجموعات في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» بين الدنمارك وصربيا، حسبما ذكرت الشرطة.
وأضافت الشرطة أن أحد العاملين في تنظيم الاستاد أصيب أيضاً في حادث منفصل. واختتمت المباراة بالتعادل السلبي بين الدنمارك وصربيا.
وقامت الشرطة بفحص أحد المشجعين في ميدان «مارينبلاتس» في ميونيخ للاشتباه في أنه أطلق ألعاباً نارية، حيث كان يتواجد في الميدان أكثر من خمسة آلاف مشجع لصربيا في تلك المرحلة، بحسب بيانات الشرطة.
وقالت الشرطة إن التفتيش أثار «تأثيراً تضامنياً»، حيث ألقى أفراد زجاجات وكرسياً على أفراد الشرطة، وردت الشرطة في المقابل باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.
ولم يتمكن متحدث باسم الشرطة من تحديد ما إذا كان هناك مشجعون أصيبوا خلال الاشتباكات.
وذكرت الشرطة أن مشجعين أطلقوا ألعاباً نارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة قطارات أنفاق «مارينبلاتس» وداخل ملعب كرة القدم.
وأصيب المضيف عندما حاول منع أحد المشجعين من اقتحام الملعب، بحسب بيان الشرطة.
واتهم عدة أشخاص بارتكاب جرائم، من بينها الإخلال بالسلم العام، وإلحاق الأذى الجسدي الخطير، والاعتداء على أفراد شرطة.
وتم احتجاز سبعة أشخاص. ومن المقرر عرضهم على قاضي التحقيقات.
ووفقاً للشرطة، احتشد حوالي 15 ألف متفرج في منطقة المشجعين داخل الملعب الأوليمبي في ميونيخ قبل وأثناء المباراة، مع انتشار حوالي ألفي فرد شرطة.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • موعد مباراة فنزويلا والمكسيك في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • وفد من حزب العدل يزور السفارة الإسبانية بالقاهرة
  • 10 إصابات في شغب «يورو 2024»!
  • يورو 2024.. منافس منتخب فرنسا المحتمل في دور ال16
  • يورو 2024.. داليتش يهاجم حكم مباراة كرواتيا وإيطاليا
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024
  • ملخص مباراة كرواتيا وإيطاليا – يورو 2024
  • إسبانيا تعبر بالعلامة الكاملة وإيطاليا تقتل كرواتيا في اللحظة الأخيرة
  • سيناريوهات التأهل في المجموعتين الثالثة والرابعة لـ «يورو 2024»