زنقة20ا الرباط

من المقرر حسب مصادر مطلعة، إنشاء سكتين حديدية خاصة بالقطار فائق السرعة TGV ذهابا وإيابا وذلك في إطار مشروع ضخم يصل الرباط بالقنيطرة ومراكش.

وينتظر أن تشرف على إحداث هذا المشروع الجديد شركة NGE العملاقة؛ والمتخصصة في هذا النوع من المشاريع الضخمة.

وبخصوص المشروع المتعلق بتطوير نفق القطار فائق السرعة في مدينة الرباط العاصمة، فإن 6 مقاولات كبرى بدأت تتنافس على المشروع للظفر بالصفقة، بعروض مالية تتراوح مابين 1,4 مليار درهم و 1,7 مليار درهم

ويتعلق الامر وفق ذات المصادر؛ بثلاث مقاولات من جمهورية الصين الشعبية، وشركة محلية من المملكة المغربية، إضافة إلى شركة من فرنسا، وشركة اخرى من إيطاليا.

إلى ذلك سيتم بناء نفق القطار الفائق السرعة TGV بالرباط على مسافة تقارب 3،3 كيلومتر كما سيتم تجهيزه بأحدث الوسائل والتجهيزات من الحيل الأخير ليتماشى والنهضة العمرانية التي تشهدها عاصمة المملكة المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

%45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الإمارات للخدمات الصحية» تستعرض مبادراتها لتصفير البيروقراطية 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات

عززت دولة الإمارات مكانتها الرائدة وجهةً عالميةً للفرص الاستثمارية الواعدة، ولاعباً مؤثراً في الاقتصاد العالمي باستحواذها على 45.4% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مجموعة الدول العربية البالغة 248.3 مليار درهم في عام 2023.
ومكَّن التنوع الاقتصادي والبيئة الاقتصادية المحفزة للنمو المستدام، دولة الإمارات من الحفاظ على موقعها في صدارة الدول الأكثر جذباً للاستثمار عربياً وإقليمياً، وتحقيق التنمية الشاملة حول العالم، والذي ظهر جلياً في النمو القياسي في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات التي زادت بنسبة 35%، وبلغت 112.6 مليار درهم في عام 2023، وفقاً لتقرير الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر للعام 2024 الصادر عن «الأونكتاد».
وتربعت دولة الإمارات على قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بفضل الممكنات والسياسات المرنة والتنافسية التي توفرها دولة الإمارات، لتأسيس الأعمال والأنشطة الاقتصادية المتنوعة وإقامة المشروعات الناشئة الريادية. وتُشجع دولة الإمارات الاستثمار في القطاعات الاقتصادية كافة، خاصة القطاعات الجديدة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والرعاية الصحية، وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد. 

مقالات مشابهة

  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • مليار و500 مليون لتجديد واجهات مقر البرلمان المغربي!!
  • 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • البنك الدولي يدعم تحسين حكامة المؤسسات وتحديث الإدارة المغربية بـ600 مليون درهم
  • دبي تطلق مشروعا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم
  • مصادر قضائية مغربية: النيابة العامة أغلقت التحقيق في مصرع 23 مهاجرا في اقتحام مليلية عام 2022