بدأت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، تفعيل نظام العمل عن بُعد «online»، على أن يطبق القرار يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس الجاري، في ضوء قرار مجلس الوزراء ببدء عمل بعض الموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين من المنزل ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

تطبيق العمل من المنزل في وزارة الهجرة

ووجّهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بتفعيل عدد من الإجراءات لتطبيق نظام العمل من المنزل لجميع العاملين في الوزارة يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، تمثلت في أن يوزّع مساعدو الوزير، المهام على جميع العاملين في الإدارات المتخصصة تحت إشرافهم، ومتابعة تنفيذ المهام ومراجعتها.

تقرير المهام

كما وجّهت الوزيرة، بإعداد تقرير عن المهام التي يتم إنجازها خلال يوم الأحد من كل أسبوع، ورفعها للعرض عليها.

وتابعت الوزيرة، أنّ وحدة الشكاوى في وزارة الهجرة، ستستمر في العمل بكامل طاقتها طوال فترة تطبيق القرار، كما سيتم استقبال شكاوى واستفسارات المصريين في الخارج والعمل على حلها، وذلك عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك، من أرقام وبريد إلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، على مدار الساعة.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى ضرورة الالتزام واتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال في أيام العمل الرسمية، بما لا يخل بسير وانتظام العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الهجرة المصريين بالخارج مجلس الوزراء یوم الأحد من کل أسبوع

إقرأ أيضاً:

3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»

يتعرض الذهب للخدش أحيانا، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كبيرًا لأصحابه، ويبحثون عن حيل للتخلص منها بخطوات سهلة وبسيطة والتي قدمها موقع «thespruce» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي

طرق للتخلص من خدوش الذهب

 توجد بعض الحيل، التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من خدوش الذهب بسهولة، منها ما يعتمد على استخدام قطعة من القماش، مبللة بالماء بالإضافة إلى مسحول غسيل الأطباق، ومن ثم العمل على شطفه بالماء جيدًا، وتركه جانبًا إلى أن يجف من الماء تمامًا.

الطريقة الثانية هي استخدام ملعقة من الأمونيا، ويتم إذابتها في نصف كوب من الماء، مع الحرص على ارتداء القفازات، ومن ثم العمل على نقع الذهب في ذلك الخليط لمدة دقيقة، ومن ثم يرفع منه ويعمل على تجفيفة برقة بواسطة منديل، ويمكن اللجوء أيضًا إلى طريقة مزج كمية ضئيلة من معجون الأسنان، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، والعمل على استخدام تُستخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة  لتساعدك في تنظيف الذهب، أو عبر وضع  على قطعة من القماش، ومسح قطعة الذهب به ومن ثم العمل على غسلها بالماء.

تنقع قطعة المجوهرات المراد إزالة الخدوش منها طوال الليل في إناء، مع إضافة الخل الأبيض أو الحليب ومن ثم يتم غسلها بواسطته، لتساعد هذه الطريقة في التخلص من خدوش الذهب، إلى جانب العمل على استخدام احمر الشفاه لاحتواءه على مادة أوكسيد التيتان المعروفة بقدرتها على إزالة البقع عن المعدن الذهبي، وذلك عبر الاستعانة ببقايا أقلام أحمر الشفاه لمسح سطح المجوهرات الفضيّة، باستخدام قطعة من القطن ومن ثم غسلها بالماء والصابون، ومن ثم تجفيفها بقطعة قماش ناعمة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي
  • لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم رغم هجرة الرسول في ربيع الأول؟
  • بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • 3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا