توقعت إدارة الارصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ان يكون طقس اليوم الخميس وخلال نهاية الاسبوع شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع نسبي في الرطوبة على المناطق الساحلية.

وقال مدير الادارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتلة هوائية حارة وأحيانا رطبة نسبيا ورياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية على فترات خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على المناطق الغربية ليكون الطقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع نسبي بالرطوبة على المناطق الساحلية.

واضاف القراوي ان طقس اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا من 8 الى 42 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق الغربية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و50 درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 الى 4 أقدام.

وتوقع أن يكون طقس ليلة اليوم حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 30 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 32 الى 35 وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من 1 الى 3 أقدام.

وذكر أن طقس نهار غد الجمعة نهارا سيكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الغربية من 8 إلى 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لغبار على المناطق الغربية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 الى 50 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 الى 4 أقدام.

واشار إلى أن ليل الجمعة سيكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 30 الى 32 وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال إن نهار السبت سيكون حارا ورطبا نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 الى 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى من 45 إلى 47 والبحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأفاد أن ليل السبت سيكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 30 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 29 و31 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج من 1 إلى 3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة خفیفة إلى معتدلة السرعة الساعة ودرجة الحرارة على المناطق الغربیة کیلومترا فی الساعة إلى مائل للحرارة متقلبة الاتجاه شدید الحرارة شمالیة غربیة جنوبیة شرقیة ما بین 1 من 8 إلى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. الأرصاد تُحذر: شديد الحرارة بهذه المناطق

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان صادر عنها، الإثنين، إنه يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا تشهد ارتفاع نسب الرطوبة؛ مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن طقس غدا الثلاثاء، يشهد نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة
  • الأريعاء .. طقس حار نسبيا
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.. والحرارة تصل إلى 45 درجة غدا
  • ارتفاع شديد في الحرارة بداية من الأربعاء..الأرصاد الجوية تكشف السبب !
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد تُحذر: شديد الحرارة بهذه المناطق