آخر تحديث: 20 يونيو 2024 - 12:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- تقدم المنتخب الوطني العراقي، ثلاثةَ مراكز دفعةً واحدةّ في قائمةِ التصنيف الشهريّ التي أصدرها الاتحادُ الدوليّ لكرةِ القدم FIFA اليوم الخميس لشهر حزيران/ يونيو الحالي.ووفقاً للتصنيفِ الذي صدرَ اليوم الخميس، فقد احتلَ المنتخبُ الوطنيّ المركزَ الـ (55) عالمياً، والسادس على المُستوى القاريّ بمجموع 1433.

07 نقطة.وجاء المنتخب العراقي بعدَ منتخبات اليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وقطر في قائمةِ التصنيف.وكان الفوزان اللذان حققهما المنتخب العراقي مطلع الشهر الجاري ضمن التصفياتِ القارية المزدوجة التي جرت ضمن الجولتين الخامسة والسادسة على منتخبيّ إندونيسيا (2 – 0) وفيتنام (3 – 1) السببَ في الارتقاء ثلاثة مراكز، بعدما تصدر مجموعته السادسة برصيد (18) نقطة.وكان المنتخب قد احتل الترتيب الـ (58) في تصنيف شهر نيسان / أبريل الماضي قبل أن يتقدم ثلاثة مراكز ليستقر في المركز الـ (55).

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم

استقر مؤشر الدولار حول 106 نقطة اليوم الخميس، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة، مدعومًا بتصريحات متشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي والنهج الحذر للبنك المركزي تجاه تخفيضات أسعار الفائدة.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إن التضخم سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، لذلك ليس من المناسب بعد البدء في خفض أسعار الفائدة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي  إلى أنه يحتاج إلى مزيد من الثقة بشأن توقعات التضخم قبل تخفيف السياسة، على عكس البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي السويسري وبنك كندا التي خفضت أسعار الفائدة بالفعل.

وتتبع الدولار أيضًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة، حيث وصل العائد القياسي الأمريكي لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في أسبوعين فوق 4.3%.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى مطالبات البطالة الأسبوعية وطلبات السلع المعمرة وبيانات مبيعات المنازل المعلقة يوم الخميس، بالإضافة إلى تقرير التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة لتوجيه التوقعات بشكل أفضل.

واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة عقود مقابل الين وبالقرب من أعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى. 

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.1469 أو 0.14٪ إلى 105.9019 نقطة يوم الخميس 27 يونيو من 106.0488 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يجرى تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • عمر العربي وجنى محمود يغادران إلى بوخارست للمشاركة بالبطولة الدولية للجمباز
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • تمهيدًا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران
  • تمهيدًا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران- عاجل
  • الأحساء في المقدمة.. اعرف أعلى درجات الحرارة بالمملكة
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • الجيش المغربي في قائمة 20 أقوى أسلحة المدفعية في العالم
  • السومرية تنشر احصائية الزواج والطلاق لشهر ايار الماضي
  • رياح شديدة على منطقة تبوك