قال الرئيس الفيتنامي تو لام إن روسيا وفيتنام ستعززان التعاون في مجال الدفاع والأمن.

إقرأ المزيد بوتين في فيتنام: اتخذنا قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين

جاء ذلك عقب المحادثات التي جرت بين تو لام والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير زيارة دولة إلى هانوي، حيث تابع: "سنعزز التعاون في مجال الدفاع والأمن، وسنحارب معا التحديات الجديدة والتقليدية وفقا للقانون الدولي".

وكان الزعيمان قد أعلنا، غي ختام محادثاتهما في القصر الرئاسي بهانوي اليوم، عن اتخاذهما قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، فيما قال الرئيس بوتين إن روسيا وفيتنام بدأتا بالفعل في التسويات بالعملات الوطنية، وقامتا بإنشاء قنوات للتعاون في مجال المصارف بالعملات الوطنية.

وكان بوتين قد وصل إلى فيتنام مساء أمس الأربعاء، بعد زيارة لدولة كوريا الديمقراطية الشعبية. وهذه هي الزيارة الخامسة لبوتين إلى فيتنام، حيث سبق له أن زارها في الأعوام 2001 و2006 و2013 و2017، وقد تمت مناقشة النطاق الكامل لقضايا الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين خلال هذا اللقاء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا آسيان الكرملين فلاديمير بوتين فی مجال

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تؤكد متانة علاقات البلدين

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تجسد حرصه على تنمية علاقات الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم، وتعكس ما تحظى به الإمارات بقيادته من مكانة مهمة بين دول العالم أجمع.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك إن هذه الزيارة التاريخية، تؤكد على علاقات الصداقة الوثيقة والمتنامية، بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص الكبير على العمل المشترك، من أجل تشجيع التجارة الدولية، وبناء علاقات مثمرة بين الشعوب، وتحقيق التعاون والسلام، بين دول العالم، بالإضافة إلى تنمية اقتصاد المعرفة، في كل مكان.
ولفت في مقال بمناسبة زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إن هذه الزيارة المهمة، تأتي وسط ظروف عالمية متغيرة ومتطورة، وتسلط الضوء على حقيقة أن الإمارات وأمريكا، لهما تأثير كبير على كافة التطورات العالمية، مشيراً إلى أن المداولات والمناقشات التي تمت أثناء هذه الزيارة التاريخية، تظهر بكل وضوح، حرص الدولتين على التعاون والعمل المشترك، من أجل تشكيل مستقبل التقدم والسلام في العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب.. ويبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • جامعة الزقازيق تبحث تعظيم الشراكة الاستراتيجية مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان
  • ثاني الزيودي: اتفاقيات الشراكة الشاملة توسّع شبكة الشركاء التجاريين
  • نجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات ونيوزيلندا
  • الإمارات ونيوزيلندا تختتمان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • نهيان بن مبارك: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تؤكد متانة علاقات البلدين
  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • عضو بـ«الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية للتمويل تعطي أولوية للاستثمار في رأس المال البشري