يواصل ماراثون امتحانات الثانوية العامة سباقه، داخل لجنتي مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، وتحديدا السبت 22 يونيو، وذلك لآداء امتحانات المواد الأساسية، حيث بدأ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل العيد، يومي الاثنين 10 يونيو والأربعاء 12 يونيو.

 

وقال طارق عبدالله، منسق امتحانات 57357 مع وزارة التربية والتعليم، أن أن لجنتي الامتحان داخل المستشفى تضم 19 طالبا وطالبة، بينهم 11 بنين و 8 فتيات، وفدوا للعلاج بالمستشفى من المحافظات المختلفة، وحالت ظروفهم دون حضور امتحانات ختام المرحلة النهائية من التعليم  الأساسي قبل الجامعي، في لجانهم المدرج أسماءهم بها في محافظاتهم.

 

وتضم اللجنتان المنعقدتان في الطابق الرابع بالمستشفى، وبين الممتحنين 4 علمي رياضة "3 بنين و 1 فتاة"، و 4 أدبي "2 بنين و 2 بنات"، و 11 علمي علوم "5 بنات و 6 بنين"، ومنهم طالب من مدارس "ستيم" للمتفوقين.

 

وقالت عزة علي، مدير الخدمة الاجتماعية بمستشفى 57357، أن المستشفى ينسق دائما مع التربية والتعليم، قبل وأثناء وبعد الامتحانات وحتى إعلان النتيجة، ويلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومكافحة العدوى، واستخدام المطهرات، لحماية الأطفال داخل اللجان الامتحانية، كما يتم مراعاة ظروفهم المرضية، حيث تنتقل لجنة الامتحان لمكان الطفل الذي تحول ظروفه الصحية عن الحضور داخل اللجنة، وامتحانه في مكانه، حفاظا على صحته ومستقبله في نفس الوقت، بما لا يؤثر أحدهما على الآخر.

 

وأكد محمد علي، أخصائي الخدمة الاجتماعية بمستشفى 57357، على انعقاد اجتماعات تنسيقية مسبقة مع وزارة التربية والتعليم، ممثلة في الإدارة العامة للامتحانات، وذلك قبل انطلاق الماراثون، للافادة بظروف الطلاب المستحقين للعلاج داخل المستشفى في وقت عقد الامتحانات، والحصول على الموافقات بإدراجهم داخل لجنتي مستشفى 57357، بدلا من لجانهم الطبيعية في المحافظات المختلفة، لعدم استطاعتهم التواجد بها في وقت الحصول على الخدمة الصحية والطبية داخل المستشفى بالقاهرة.

 

وكان هذا هو المغزى من صدور قرار وزير التربية والتعليم سابقا بانعقاد لجنة خاصة داخل المستشفى للأطفال مرضى للسرطان، لآداء الامتحانات في كافة المراحل والفرق الدراسية.

 

وتجرى الامتحانات تحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم، طبقا لقرار وزير التربية والتعليم، رقم 258 في 30 يوليو 2013، بشأن تشكيل لجان خاصة لامتحان الطلاب نزلاء مستشفى 57357، حيث نصت مادته الأولى على "عقد امتحان الطلاب المرضى بمستشفى سرطان الأطفال 57357، داخل هذا المستشفى كل عام الدورين الأول والثاني"، وذلك طبقا لقواعد محددة.

 


وترسل الإدارة العامة للامتحانات، أوراق الامتحان صباح كل يوم مقرر فيه انعقاد اللجان، إلى كنترول الثانوية العامة بالسيدة زينب، حيث أنها الإدارة التعليمية التي تتبعها المستشفى، وعقب انتهاء الامتحان يوميا يتم "تشميع" الأظرف وبها الإجابات، وإرسالها إلى كنترول الثانوية العامة بالسيدة زينب، حيث يتم تصحيحها، وإرسال نتائج الطلاب إلى إداراتهم التعليمية بمحافظاتهم، لإعلانها وسط زملائهم، وإفادة المستشفى بنسخة من النتيجة النهائية للطلاب الخاضعين للامتحان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماراثون عزة علي الطلاب المستحقين قرار كنترول الثانوية التربیة والتعلیم الثانویة العامة داخل المستشفى مستشفى 57357

إقرأ أيضاً:

مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

جاء ذلك خلال جولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول). 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

تدقيق بيانات الطلاب في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وتفقد وزير التربية والتعليم أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة. 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتشنجات خلال أداء الامتحان بالدقهلية
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • التربية والتعليم: توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة
  • 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة
  • امتحانات الثانوية العامة.. 255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين يؤدون اختبار اللغة العربية