تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مع بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية استعداداتها لتسيير رحلات العودة لأرض الوطن لحجاج الجمعيات الأهلية عقب الانتهاء من أداء مناسك الحج، حيث تبدأ اولي رحلات العودة للقاهرة بداية من غد الجمعة.

خارجية إسرائيل: يجب وضع حدٍ لطهران قبل فوات الأوان

وأكد الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أنه تم إعداد خطة للمغادرة الحجيج من مكة المكرمة، حيث تبدأ مغادرة أول افواج حج الجمعيات الأهلية المستوى الأول غدا الجمعة وعددهم 1059 حاجا من مطار جدة إلي مطار القاهرة ، بعد الانتهاء من أداء المناسك بالمشاعر المقدسة، بالإضافة إلي تفويج أول فوج من الحجاج إلى المدينة المنورة، اليوم الخميس، لقضاء 4 أيام بالمدينة المنورة قبل المغادرة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة أو الأقصر حسب مطار الوصول.

وأوضح عبد الموجود أن هناك متابعة من البعثة للحالات المرضية وعددها 6 حالات، حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية لها بالمستشفيات السعودية، وتقدم المملكة العربية السعودية كل الدعم الطبي لجميع حجاج العالم الإسلامي ومنها البعثة المصرية ، مؤكدا أن هناك تنسيقًا كاملًا بين البعثة الطبية لوزارة الصحة وبعثة وزارة التضامن الاجتماعي، لمتابعة حالة الحجاج المتواجدين داخل المستشفيات بالاضافة إلي تواجد العيادات الطبية طوال الـ ٢٤ ساعة داخل الفنادق لتقديم كافة الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري وصرف العلاج بالمجان ، موضحا أن الحالة الصحية للجميع مستقرة.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بعثة حج الجمعيات الأهلية وزيرة التضامن حج الجمعيات الأهلية الحجاج حج الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم

قال وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، إن أبا جهل والوليد بن المغيرة لم يفعلوا ما قام به زعيم جماعة الحوثي، بمنع عودة حجاج بيت الله الحرام، بعد خطف الطائرات التي تقلهم من المملكة العربية السعودية إلى اليمن.

 

وأضاف شبيبة في تغريدة على منصة إكس: "ضيوف الرحمن.. حجاج بيت الله.. عجزة وكبار في السن ومرضى لا يقوون على السفر برا ولا يتحملون مشقته... سهلت لهم الحكومة بتعاون الأشقاء في المملكة نقلهم جوا من مطار صنعاء".

 

 

وتابع: "ثم يختطف طائراتهم عبدالملك الحوثي الذي يزعم الانتساب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويمنعهم من العودة إلى بيوتهم والوصول إلى أهاليهم بعد أن أدوا نسكهم وقضوا فريضتهم".

 

وأردف: "ما فكر أبو جهل نفسه بهذا الفعل المشين، ولا خطر على بال الوليد بن المغيرة!! بل تأبى عروبتهم وهم أهل الشرك وعباد الأصنام أن يفعلوا كفعل عبدالملك الحوثي وقراصنته".

 

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء الدولي بعد عودتهم من السعودية، بعد أيام من احتجاز الجماعة طائرة سابقة في المطار نفسه.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن جميع الطائرات تعرضت للاحتجاز لحظة وصولها من جدة، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج. واعتبرت أن "الأمر يهدد سلامة الملاحة الجوية في اليمن، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية.

 

وناشدت "اليمنية" المجتمع الدولي، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الاختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة.


مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • اتهامات للحوثي باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط
  • النيابة الأردنية تتهم 28 شخصاً بالاحتيال وتسفير حجاج غير نظاميين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تسيير الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة