كشفت إحصائية مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لمستشفى الرس العام عضو تجمع القصيم الصحي، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات برنامج طبيب لكل أسرة بلغ 119971 مستفيداً خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م.

أخبار متعلقة مركز القلب بالقصيم ينقذ حياة مولود يعاني انسداد الشريان الرئويفيديو| حاج بحريني.

. حكايات عن الحج بين الماضي والحاضر 

وقال تجمع القصيم الصحي، إن الإحصائية أشارت كذلك إلى المستفيدين من رسائل تطبيق "منصة أناة" الذين بلغ عددهم 40 ألف مستفيد للفترة ذاتها من هذا العام، وهي عبارة عن منصة إلكترونية موحدة مشتركة بين وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية تهدف إلى توفير جميع الخدمات الإلكترونية للممارسين الصحيين.

وأوضح التجمع أن برنامج طبيب الأسرة يقدم الرعاية الصحية الأولية والشاملة لكل أفراد الأسرة بهدف تعزيز صحة العائلة في الوقاية من إصابتهم بالعديد من الأمراض، مشيرًا إلى أن مهام الطبيب تتمحور في التعرف على التاريخ الطبي للمستفيد وأسرته ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار.
برنامج طبيب الأسرة هو أول من يقوم بعمل الكشف الطبي على المستفيد وأسرته، ويضع الخطة الصحية الوقائية، بالإضافة إلى معالجة الشكاوى من الأمراض المزمنة وتحويل بعض الحالات للأطباء المختصين، وكذا المتابعة المستمرة والتواصل مع الأفراد وأسرهم والمحافظة على خصوصية المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القصيم مستشفى الرس العام تجمع القصيم الصحي وزارة الصحة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برنامج طبیب

إقرأ أيضاً:

989 مليون ريال لمُستفيدي «سكني»

البلاد – الرياض

أودع صندوق التنمية العقارية ، 989 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر يونيو 2024. وأوضح الرئيس التنفيذي لـ “الصندوق العقاري” منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم يونيو البالغ 989 مليون ريال، خُصص دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

وأضاف أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر يونيو 2024م بلغ نحو 60.4 مليار ريال. وأكد بن ماضي أن برنامج الدعم السكني ضمن خيارات تمويلية وسكنية متنوعة يأتي في إطار الجهود المتواصلة مع منظومة الإسكان بالشراكة مع الجهات التمويلية المعتمدة لدعم وتعزيز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

يُذكر أن “صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • فاطمة الزهراء المنصوري: عدد المستفيدين من دعم السكن بلغ أزيد من 15 ألفا
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • مستشار «التضامن»: مشروع «2 كفاية» يستهدف مليون و100 ألف أسرة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بحلوان
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • 989 مليون ريال لمُستفيدي «سكني»
  • شرم الشيخ أولًا.. الرعاية الصحية تكشف عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • لـ 22 يوليو.. تأجيل محاكمة «سما كلينك» بتهمة الإهمال الطبي
  • نظر محاكمة سما كلينك في الإهمال الطبي وانتحال صفة طبيب