اعتمدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وسالم حمد العامري، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.


وأشار التقرير إلى أن اللجنة اطلعت في سبيل دراستها للموضوع ، على الدراسات والأوراق الفنية المعدة من الأمانة العامة للمجلس ذات الصلة بالموضوع، وتدارست المعلومات الواردة إليها من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتقت بممثلي عدد من الجهات المختصة، حيث ناقشت التحديات التي تواجه عملية البحث والتطوير، واستقطاب الكوادر البشرية وتأهيلهم في مجال البحث والتطوير، كما اطلعت على أبرز المبادرات الخاصة بهذا القطاع، واقترحت اللجنة في تقريرها التوصيات اللازمة بناء على النتائج والملاحظات التي توصلت إليها من خلال تقييمها لردود الحكومة والجهات المختصة.
وتناقش اللجنة موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير وفق محوري؛ حوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وتنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير وأثره على جودة الحياة. 

أخبار ذات صلة «اجتماعية» الوطني تواصل مناقشة سياسة رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي «تقنية» الوطني تناقش سياسة إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي البحث والتطوير البحث والتطویر

إقرأ أيضاً:

الثقافة تعتمد قوائم مرجعية للمشاريع السياحية لتعزيز الاستثمار

يمانيون../
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة عن اعتماد قوائم مرجعية استرشادية للموجودات الثابتة المتعلقة بجميع المشاريع السياحية.

وأوضح وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي، أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز وتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير إلى أن القوائم جاءت نتيجة سلسلة من الاجتماعات بين أعضاء اللجنة المشتركة من الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، حيث تغطي جميع الاحتياجات الفنية اللازمة لمختلف المشاريع والأنشطة السياحية.

وأفاد اليافعي بأنه سيتم استخدام هذه القوائم لتسهيل وتسريع عمليات الحصول على الحوافز والامتيازات الجمركية المرتبطة باحتياجات المشاريع السياحية من الموجودات الثابتة.

كما أشار إلى شمول القوائم لأنشطة السياحة والترفيه مع مراعاة تصنيف المنشآت السياحية عند تحديد متطلباتها.

وأكد الوزير على أهمية هذه القوائم في توفير امتيازات وحوافز للمستثمرين في القطاع السياحي مستقبلاً، بما في ذلك القطاعات الخدمية والصناعية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه الإدارات المختصة بتفعيل التعاون مع المؤسسة الأوروبية للتدريب
  • عضو بالحوار الوطني: سوق الاستثمار يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة
  • الثقافة تعتمد قوائم مرجعية للمشاريع السياحية لتعزيز الاستثمار
  • آخر التطورات التي وصل إليها ملعب أرامكو.. فيديو
  • أزمة في "البام": بنضو يقدم روايته لدى "لجنة الأخلاقيات" تمهيدا لمعاقبة أبو الغالي في المجلس الوطني
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئي
  • قبل بدء التشكيل.. 10اختصصات للجنتي الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب (تفاصيل)
  • عاجل - الحكومة تعتمد قرارات اللجنة الهندسية لاستكمال 38 مشروعا قوميا
  • "الوطني الاتحادي" يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي