شارك المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، في الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول «بريكس» الذي عقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يومي 18 و 19 يونيو.
واختتم وفد برئاسة النائب العام للدولة زيارته إلى روسيا الاتحادية، لحضور اجتماع رؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول «بريكس»، يرافقه المستشار سلطان الجويعد المحامي العام الأول، وعدد من أعضاء النيابة العامة ضم هيثم علي الحمادي، وخالد المدحاني، وسعيد بالحاج، وعبيد العبدولي، ومحمد الحمادي، وسيف القمزي.


ورحب المستشار الشامسي، بنظيره الروسي، والنواب العموم للدول الأعضاء. مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول "بريكس" في المجالات القضائية، بما يخدم المصالح المشتركة للدول الأعضاء، ولاسيما في ظل أهمية الاجتماع الذي أتاح الفرصة لطرح الرؤى المستقبلية، لتعزيز التحول الرقمي وتبنّي التكنولوجيا الناشئة، وتوظيف الذكاء الاصطناعي وتسخيره في خدمة العدالة، وتبادل الخبرات والتجارب، ومناقشة المقترحات التي تحقق التقارب والتكامل بين دول المجموعة في مجال أعمال أجهزة الادعاء والنيابة العامة.
وشدد على أن استخدام الذكاء الاصطناعي في أعمال النيابة العامة، يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين كفاءة العمل القانوني وفعاليته، والارتقاء بالأداء القضائي، بما يصب في تحقيق أهداف مجموعة دول "بريكس" في العدالة الجنائية ومكافحة الجريمة وترسيخ مبادئ سيادة القانون.
وفي السياق ذاته، استعرض النائب العام، تجارب وتطلعات النيابة العامة للدولة في تعزيز التحول الرقمي، وتبنّي التكنولوجيا الناشئة وتوظيف الذكاء الاصطناعي وتسخيره في العمليات القضائية، ورقمنة التشريعات مع تأكيد الالتزام بمبادئ أخلاقيات استعمال هذه التطبيقات وعلى رأسها حماية الخصوصية والبيانات الشخصية والأمن السيبراني.
وأشار إلى أهمية المبادرة لوضع معايير مشتركة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي، تضمن توافق الأنظمة وسهولة التعاون بين دول المجموعة، وتنظيم برامج تدريبية لأعضاء النيابة العامة، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.
وعلى هامش الفعاليات الرئيسية للاجتماع، عقد النائب العام للدولة عدداً من الاجتماعات الثنائية مع النواب العموم لدول المجموعة، بحث خلالها سبل تنمية آفاق التعاون في أعمال النيابات العامة، وتعزيز التنسيق بينهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث التقى إيغور كراستوف، المدعي العام لجمهورية روسيا الاتحادية، وويينغ يونغ النائب العام لجمهورية الصين الشعبية، وشاري ناتاراج، المحامي العام الإضافي لجمهورية الهند، ومحمد شوقي عياد، النائب العام لجمهورية مصر العربية، وتسفاي دابا واكجيرا، وزير الدولة لشؤون العدالة في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ومحمد موفاهدي آزاد، النائب العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وشاميلا باتوهي، مديرة النيابات العامة بجمهورية جنوب إفريقيا. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات النائب العام بريكس الذکاء الاصطناعی النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.
 

عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها


وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة ، مشيداً بتنامى آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبى المصالح المشتركة  فى المجالات العسكرية والتدريبية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيدا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الإفريقية.


حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى

مقالات مشابهة

  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • النائب العام يلتقي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • لماذا كلفة تطوير الذكاء الاصطناعي مرتفعة للغاية؟
  • اجتماع ثلاثي ليبي مؤجل.. القاهرة بدلا من المغرب؟
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية بوزارة الشباب والرياضة