قال مفوض العون الإنساني مصطفى محمد درقي بأن هناك مجموعات تعمل على إعاقة وصول عمل المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإنساني وتسعى من أجل إيقاف المساعدات عبر معبر “الطينة” الحدودي بين السودان وتشاد وسيتم الكشف عنها قريباً.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: تعطل الحقل وزيادة مد تخفيف الأحمال أمر "واردة التكرار"

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ما حدث خلال الفترة الأخيرة أن الدولة المصرية شهدت ارتفاع كبير في الاستهلاك نتيجة لـ3 موجات من الحرارة الشديد والطقس السئ، وما كان سببًا بشكل كبير في زيادة الاستهلاك ومد فترات تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن التغيرات المناخية على مستوى مصر والعالم أثرت بشكل كبير على استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف وأدت إلى وصول درجة الحرارة لما يتجاوز الـ40 درجة مئوية.

 

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أنه حدث أمس أمر طارئ وهو ما كان سببًا في زيادة مدد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، مؤكدًا أنه كان توقف أحد الحقول الغاز عن العمل  والخدمة لمدة 12 ساعة نتيجة عطل فني، وتم الانتهاء من إصلاح العطل الفني، ولكن الأمر يتطلب الآن العودة لكامل طاقة الحقل والعمل بصورة طبيعية يتطلب 24 ساعة في ظل هذا الوضع.

 

وتابع: "مصر مرتبطة بشكبة إقليمية وهذه الشبكة تعمل على تزويد دول المنطقة بالغاز الطبيعي وهو ما يمكن أي دولة أن تستفيد من الفائض في الدول الأخرى"، مؤكدًا أن مصر خلال فترة الصيف والذي يزيد بها الاستهلاك وتعد الشبكة مصدر لاستيراد الغاز الطبيعي لتوفير الاحتياجات المحلية.

 

وأضاف أنه من أجل تلافي أي مشكلة من الممكن أن تحدث في الشبطة الخاصة بتوفير الغاز الطبيعي إلى مصر كان لابد من زيادة تخفيف الأحمال بصورة كبيرة، قائلًا: "نأسف لهذا الأمر"، موضحًا أن الدولة المصرية أمس تعرضت لمشكلة طارئة وعرضه أن نواجه مرة أخرى، مشددًا على أن هذا الأمر يتطلب من جانب الحكومة  إجراء استباقية للتعامل مع أي زيادة في الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • 20 منظمة حقوقية تدعو لبنان لوقف التعذيب وإعادة السوريين قسريا
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • معظمهم من السلالة .. تحرك أمريكي عاجل بشأن عاملين في المنظمات الدولية يخدمون مليشيا الحوثي (الأسماء)
  • متحدث الحكومة: تعطل الحقل وزيادة مد تخفيف الأحمال أمر "واردة التكرار"
  • "المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المواقف الدولية بشأن وقف الحرب لا تترجم لخطوات جدية
  • مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد
  • يعملون منذ بداية الانقلاب دون كشفهم او توقيفهم.. تحقيق يفضح اللوبي الحوثي السري داخل المنظمات والمؤسسات المالية الدولية - أسماء
  • الإسعاف بغزة تطالب المنظمات الدولية بإدانة جرائم الاحتلال واستهدافه للأطقم الطبية