تشهد شواطئ منطقة جازان إقبالًا كبيرًا من الأهالي والزوار من داخل المنطقة وخارجها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لما تتمتع به من جمال يستهوي محبي السباحة وصيد الأسماك والاستجمام.

وتتميز المنطقة بشواطئها الحالمة وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على البحر الأحمر، و التي تجمع بين روعة الطبيعة وسحر البحر، بالإضافة إلى لما تتمتع به من مياه نقية ورمال بيضاء ناعمة وطبيعة خلابة، تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

وتحتوي منطقة جازان على شواطئ رائعة توفر أجواءً هادئة ومريحة للسباحة والاستجمام ، ولاستكشاف الحياة البحرية المذهلة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والكائنات البحرية ، أضافة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تضيف لمسة من المرح والإثارة للزوار ، ومن أفضل هذه الشواطئ ، شاطئ الشمالي والجنوبي و شاطئ المرجان بمدينة جيزان ، و شاطئ محافظة بيش ، و شاطئ مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب ، و شاطئ مركز الموسم التابع لمحافظة صامطة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها

الثورة نت|

أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، حرص الجمهورية اليمنية على سلامة الكابلات البحرية لارتباطها بجميع المجالات الفنية والتقنية التي تخدم الشعوب.

وشدد وزير النقل خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقا للقوانين الدولية كون الإنترنت من الخدمات الضرورية لكافة الدول ومنها اليمن.

وأرجع سبب تعطيل الكابلات البحرية الخاصة بالإنترنت إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر التي تعمل على مساندة العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر وزير النقل أنه يمر عبر البحر الأحمر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

بدوره استعرض القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت إلى الهيئة للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات نتيجة تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح بموجب طلب الشركة المالكة لكابلات الاتصالات الدولية لسفينتي صيانة الكابلات CS ETISALAT-CS NIWA) ) التي أنجزت الأولى مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ السفينة الأخرى التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • تحذير من خفر السواحل اليمنية: خطر الغرق يهدد مرتادي شواطئ البحر العربي خلال مواسم الرياح
  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • المأكولات الشعبية تجذب المصطافين والزائرين بمنطقة الباحة
  • أسطول المحيط الهادئ التابع للقوات البحرية الروسية يجري تدريبات في بحري أخوتسك واليابان
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك