أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن قطاع الطيران يساهم بدور مهم في نمو اقتصاد دولة الإمارات وازدهارها كونه يسهل تدفقات السياحة والتجارة والاستثمار.

وأشار معاليه، خلال زيارته اليوم لشركة سند لصيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات، الشركة العالمية المتخصصة في مجال هندسة الطيران، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، والواقعة في حرم مطار زايد الدولي بأبوظبي، إلى أن “سند” تعد واحدة من الشركات الإماراتية الواعدة في قطاع الطيران سريع النمو، إذ تساهم بشكل بناء في مسيرة نمو وازدهار الصادرات الإماراتية غير النفطية من السلع والخدمات.

واطلع معاليه، خلال الزيارة بحضور إسماعيل علي عبد الله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، ومنصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، وعدد من المسؤولين والفرق الهندسية والتقنية والفنية من الكوادر الوطنية في “سند”، على حجم العمل والإنجازات التي تسطرها “سند” من وحي خبرتها المتراكمة طوال مسيرتها الممتدة التي تصل إلى 37 عاماً في مجال إصلاح محركات الطائرات حول العالم انطلاقاً من أبوظبي ودولة الإمارات، وما تقدمه من خدمات نوعية لأكثر من 30 شركة طيران حول العالم، استناداً إلى تميزها المشهود في صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات.

وأشاد الزيودي بالأدوار والمهام النوعية للكوادر الوطنية الشابة التي تستثمر فيها “سند” لاستدامة نجاحها في هذا المجال الفريد، حيث تبلغ نسبة الكوادر الوطنية في الشركة نحو 30%، من الجنسين، الذين يدعمون فرص التطوير وتعزيز الحضور؛ محلياً وإقليمياً وعالمياً، ويرتقون بالأداء الهندسي والتقني والفني في مجال صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات.

أخبار ذات صلة الحكام يواصلون استقبال المهنئين بالعيد «إياتا»: 3.9% نمو قطاع الطيران في الإمارات سنوياً

وتساهم شركة “سند” في دعم توجهات التجارة الخارجية للدولة ، إذ تأتي أكثر من 90% من إيرادات سند من خارج الدولة، وتعمل باستمرار على مضاعفة خطوط الصيانة والعمرة لديها، وتقوم استراتيجيتها على أساس التوسع والتأثير عالمياً، وكسب ثقة شبكة عملاء واسعة من جميع أنحاء العالم، وتركز حالياً على استهداف مزيد من الأسواق في أفريقيا وشرق آسيا، بما ينعكس أثره إيجاباً على قيمة العقود المستهدفة لسند خصوصاً، وعلى أداء ومستهدفات التجارة الخارجية للدولة عموماً.

وتواكب سند الطلب العالمي المتزايد على صيانة محركات الطائرات، حيث تمكنت خلال العام 2023 من صيانة أعلى عدد محركات على امتداد مسيرتها المتواصلة منذ 37 عاماً، بواقع 142 محركاً تم صيانتها على 4 خطوط صيانة.

ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري صيانة نحو 170 محركاً، ومن المنتظر أيضاً أن يتم إضافة خط صيانة جديد بنهاية العام، مع توقعات بكسر حاجز الـ200 محرك يتم صيانتها في شركة سند في أبوظبي خلال 2025.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطيران ثاني الزيودي محرکات الطائرات قطاع الطیران

إقرأ أيضاً:

مبادرة تكافؤ الفرص الوطنية تستعرض 11 تجربة مبتكرة

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحرة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم النسخة الثانية من مبادرة "تكافؤ الفرص الوطنية" التي استضافت 11 تجربة مبتكرة لرواد الأعمال العُمانيين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبنى الهيئة بمسقط.

وتضمنت المبادرة تقديم عدة تجارب ناجحة لمشروعات مبتكرة لرواد الأعمال والمؤسسات الداعمة تستعرض نمو بيئة الأعمال في سلطنة عُمان بشكل عام وفي المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمدن الصناعية بشكل خاص، وشملت المبادرة معرضا مصاحبا قدمت فيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة منتجاتها وخدماتها المبتكرة.

وأوضح صالح بن حمود الحسني مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن الفعالية تهدف إلى ترسيخ مبدأ إيجاد بيئة تجارية عادلة ومتساوية تحفز على الاستثمار والنمو الاقتصادي في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وتعزز الابتكار والريادة، وتسهم في بناء بيئة أعمال داعمة ومشجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويرفع دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة.

من جانبه قال حسام بن سلام الخروصي مسؤول أول بصندوق عُمان المستقبل: إنه تم تخصيص ١٠ بالمائة من رأس مال الصندوق للاستثمارات التي تندرج ضمن مظلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورأس المال الجريء، مضيفا إن الصندوق يستهدف مختلف القطاعات الاستثمارية باستثناء قطاعي النفط والغاز والقطاع العقاري.

مقالات مشابهة

  • العراق والنمو المخادع : هل يرقص على أنغام النفط أم ينشد لحن التنمية؟
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • وفد مصري يطلع على تجربة كلية الدفاع الوطني
  • وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • لدواع أمنية.. الصين تحذر من فتح ستائر ونوافذ الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024
  • مصرف الإمارات للتنمية يستعرض دور الشراكات الاستراتيجية في بناء اقتصاد تنافسي متنوع في رأس الخيمة
  • مبادرة تكافؤ الفرص الوطنية تستعرض 11 تجربة مبتكرة
  • الساكت: كلفة عطلة اليوم الواحد على الاقتصاد من 40 إلى 60 مليون دينار