حضر 50 ملحقا عسكريا من مختلف الدول حفل افتتاح "معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري" الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الأربعاء 19 يونيو في ضواحي مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وتقام فعاليات المعرض الذي يمتد حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 15 دولة، في مجمع "جزيرة الحصون" العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من سان بطرسبورغ للمرة الثانية.

وكان في الافتتاح أيضا الممثل المفوض للرئيس الروسي في المنطقة الفيدرالية الشمالية الغربية ألكسندر غوتسان، وعمدة سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف، ورئيس الإدارة الرئاسية الروسية لسياسة الدولة في مجال الصناعات الدفاعية فيكتور يفتوخوف، والقائد العام للبحرية الروسية الأدميرال ألكسندر مويسييف، وممثلون عن الجمعية الفيدرالية الروسية، ووزارة الصناعة والتجارة، وصناعة بناء السفن والشركات الرائدة في الصناعة العسكرية الروسية. كما حضر الافتتاح 14 وفدا عسكريا أجنبيا.

وشهد البرنامج الافتتاحي للمعرض عرضا مميزا للقوارب الشراعية وعروضا قدمتها فرق الغواصين، وفي 19 و21 و23 يونيو سيستمتع الزوار بعروض جوية سيقدمها فريق "فرسان روسيا".

Sputnik vitaly Ankov

وسيتمكن زوار المعرض أيضا من مشاهدة عدد من الغواصات والسفن العسكرية الروسية، منها غواصة من نوع فارشافيانكا، تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 636.3، وغواصة من فئة لادا طوّرت في إطار المشروع 677، وسفينة عسكرية روسية تم تطويرها في إطار المشروع 20380، وسفن صاروخية صغيرة من نوع Buyan-M وKarakurt، تم تطويرها في إطار المشروعين 21631 و22800، بالإضافة إلى كاسحة ألغام بحرية طوّرت في إطار المشروع 12700، وسفينة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية طوّرت في إطار المشروع 12322.

Sputnik vitaly Ankov

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

ولأول مرة ستكشف روسيا خلال المعرض عن أحدث القوارب المسيّرة التي طورتها مثل قوارب Vizir-2M، كما سيتعرف الزوار على أبرز المنظومات الصاروخية الروسية مثل منظومات "بانتسير" المعدّلة، وعلى صواريخ "كاليبر" الروسية المجنحة، وستستعرض شركة Gidropribor الروسية جيلا جديدا من الطوربيدات التي يمكن التحكم بها عن بعد من خلال الكوابل الدقيقة المصنوعة من الألياف الضوئية.

المصدر: RT+وكالات روسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي بطرسبورغ سفن حربية صواريخ غواصات معارض معلومات عامة فی إطار المشروع

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض كتاب «الصحفيين» بخصومات تصل إلى 50%

افتتح الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب اليوم الأربعاء الساعة 1 ظهرًا في الدورين الأرضي والرابع بمقر النقابة، ويستمر المعرض حتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

مشاركة 40 دار نشر في المعرض 

يشارك في المعرض 40 دار نشر مصرية، إضافة إلى جناحين لإصدارات الهيئة العامة للكتاب، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  تقدم كل دور النشر خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

وتم تجهيز الدورين الأرضي والرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين في إطار استعادة الدور الريادي للنقابة كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة المقبلة.

وتقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية على هامش المعرض، ويتم الإعلان عنها في بيان صحفي يوميًّا.

وتم تخصيص أجنحة في المعرض لدور النشر التالية:

المحروسة للنشر، دار الشروق، الدار المصرية اللبنانية، المرايا للثقافة، مكتبة تنمية للنشر، البشائر للنشر والتوزيع، المكتبة العربية للنشر، الشركة القومية للتوزيع، دار المعارف، تشكيل للنشر، الوهيبي، دار جني للنشر، تطوير لتنمية المهارات، طفرة، الرسم بالكلمات، ديوان إيناس عبد القادر، دار العالم العربي، منشورات الربيع، الثقافية الروسية، الفؤاد للنشر، أم الدنيا للدراسات، البسمة، الصفوة لتنمية المهارات، دار زين، مبدعون، دار أطلس للنشر، مشكاة للنشر، بيت الحكمة، دار نبض القمة، الكتابة تجمعنا، كيان للنشر والتوزيع، كلمات عربية للنشر، مؤسسة إبداع للترجمة، دار الأهرامات للإصدارات القانونية، الخدمات الروحية، دار المستقبل للنشر، الشرق الأوسط للبرمجيات، مؤسسة الشرق للنشر، دار حروف منثورة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: القضاء على 16640 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • افتتاح المعرض الترويجي لزيت الزيتون العُماني التونسي
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • افتتاح "المعرض العماني التونسي لزيت الزيتون" بمسقط
  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • افتتاح معرض كتاب «الصحفيين» بخصومات تصل إلى 50%
  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024
  • غدًا.. افتتاح "المعرض العُماني التونسي لزيت الزيتون" بمسقط