جنين - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت عدة منازل واعتدت على ممتلكات المواطنين واعتقلت مواطنين بعد دهم منزليهما.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة (صفا) في جنين، بأن قوات الاحتلال اقتحمت وبتعزيزات عسكرية كبيرة مدينة جنين وتمركزت في حي المراح، وداهمت عدد من المنازل، وحطمت زجاج عدة مركبات وأخضعتها لتفتيش دقيق.

وأكد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يحيى يوسف جعفر ( 25 عاما ) بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب، وشوهد آثار الدماء في باحة منزله، كما اعتقلت أمير صلاح ( 23عاما ).

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "قوات الجيش اعتقلت مطلوبين قبل انسحابها من جنين".

كما اعتقلت قوت الاحتلال الشاب أحمد أسعد نبهان ( 28 عاما ) بعد اقتحام منزله في المدينة، وأفرجت عنه فيما بعد وأبقت على البقية معتقلين.

 وكانت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال قد اقتحمت حي المراح وسط مدينة جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات بينها وبين مقاومين، ودوت صفارات الإنذار في المدينة والمخيم، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من جيشها للتغطية على قواتها الخاصة.

وتصدى المقاومون من مختلف الفصائل للقوات المقتحمة، وسمعت أصوات اشتباكات في كافة أنحاء المدينة التي تواجدت فيها قوات الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)

أفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر اليوم الخميس مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ونشر تعزيزاته العسكرية في المدينة وأطراف مخيمها واعتقل 8 فلسطينيين.

نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة طالت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)

وأضافت مراسلتنا أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل بالإضافة لآخرين كانوا داخل إحدى الصيدليات التي داهمتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى".

ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح العمارات التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين حيث أطلق الجنود الإسرائيليين القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • الاحتلال يقتحم بلدتي بيت دقو والعيسوية ويعتقل مواطنين
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 3 مواطنين
  • الاحتلال يعتدي بالضرب على 3 مواطنين غرب جنين
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ويستولي على عدد من المركبات فجر اليوم
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم