أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاعات الروسية تسقط 15 مسيرة أوكرانية غربي البلاد خبير تركي يقترح الذهب بديلا عن الدولار في المدفوعات التجارية مع روسيا روسيا تعزز حماية دبابات T-72B خبير: ستولتنبرغ يوهم أوكرانيا بإمكانية انضمامها لـ”الناتو” ستولتنبيرغ: تحديث القدرات النووية لحلف الناتو لا يرتبط بالقرارات الروسية إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسية تركيا تطالب سويسرا بتوضيحات بشأن الموقعين على بيان القمة حول أوكرانيا “بلومبرغ”: فيتنام تستضيف بوتين وتتجاهل الانتقادات الأمريكية إعلام تركي: أردوغان سيبحث مع بوتين الأزمة الأوكرانية ومبادرة الحبوب وانتخابات الأكراد بشمال سوريا الطاقة تعود إلى إنيرغودار من محطة زابوروجيه النووية بعد قصف أوكراني على المدينة الأرجنتين تعلن عزمها عدم تزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية خبراء صينيون يوضحون ما سيواجهه صناع القرار في البيت الأبيض بعد التقارب بين روسيا وكوريا الشمالية

 

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة

قال الصحفي الأمريكي دانييل ديبيتريس في مقالة نشرتها مجلة نيوزويك، إن الناتو لن يقبل أبدا انضمام أوكرانيا إلى صفوفه على الرغم من كل الوعود الرسمية الكثيرة في هذا المجال.

وأضاف: "على الرغم من كل التصريحات الرسمية بأن أبواب الناتو يجب أن تظل مفتوحة أمام الأعضاء الجدد، فإنه يجب أن يكون من الواضح الآن تماما أن الحلف لا يريد أن تنضم أوكرانيا إلى صفوفه".

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

وشدد الصحفي على أن الحلف مستعد لنقل الأسلحة والموارد المالية إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا، التي يعتبرها الناتو بمثابة عدوه الرئيسي.

وأشار ديبيتريس إلى أن الناتو، ليس مستعدا للدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا بسبب أوكرانيا.

وخلص الخبير إلى أن "أوكرانيا تنتظر عضوية الناتو منذ فترة طويلة، وسوف تستمر في الانتظار، ربما إلى الأبد، بغض النظر عن الكلمات اللطيفة التي يهمس بها القادة الغربيون في أذن زيلينسكي".

وفي نهاية سبتمبر 2022، أعلن فلاديمير زيلينسكي الذي انتهت شرعيته في مايو من هذا العام، أن أوكرانيا ستقدم طلب للانضمام إلى الناتو وفقا للنموذج المستعجل والسريع.

من جانبه صرح الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، بأن عضوية أوكرانيا الكاملة في الحلف مستحيلة خلال انغماسها في صراع مسلح.

في وقت سابق، أشار الرئيس فلاديمير بوتين إلى أن عضوية أوكرانيا المحتملة في الناتو تشكل تهديدا لأمن روسيا. وأكد أن التهديد بانضمام كييف إلى الحلف كان أحد أسباب بدء العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم