قرر مقاتل أوكراني الاستسلام، إلى الجانب الآخر من القوات الروسية، وخلال طريقه إلى وجهته الآمنة للاستسلام، أرسل زملاءه في الجيش الأوكراني مسيرة انقضاضية قضت عليه قبل أن يسلم نفسه للجيش الروسي.

 

????????????????
????مقاتل أوكراني قرر الاستسلام إلى القوات الروسية فقاده العسكريون الروس إلى مكان الاستسلام عبر مسيرة، لكن زملائه الأوكران قتلوه في الطريق بمسيرة انقضاضية قبل أن يصل إلى غايته.

pic.twitter.com/nfj2lOi65u

— الصين بالعربية (@mog_china) June 20, 2024

 

ويظهر في الفيديو الذي نشره مواقع روسية، الجندي الأوكراني وهو يمسك بمنديل ابيض في إشارة منه بالاستسلام للجانب الروسي، وخلال مضيه في طريقه للجان بالروسي، حلقت فوقه مسيرة انقضاضية وقصفته بقنبلة قضت عليه فورا.

قريبًا واشنطن ستتخلى عن زيلينسكي

فجرت موسكو معلومات جديدة، في محاولة روسية لبث الشقاق بين أوكرانيا وحليفتها الأولى الولايات المتحدة، وزعمت المخابرات الروسية أن البيت الأبيض سيُغلق قريباً "مشروع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حيث لم تعد له أي فائدة".

قائد الجيش السابق

كما أشارت في بيان لمكتبها الصحفي إلى أن واشنطن ستتخلى عن زيلينسكي الذي انتهت صلاحيته الرئاسية في مايو الماضي، لصالح مرشح يناسبها أكثر، وفق ما نقلت وكالة "تاس" اليوم الخميس.

إلى ذلك، زعمت المخابرات الروسية أن أميركا تريد قائد الجيش الأوكراني السابق فاليري زالوجني بديلا لزيلينسكي.

وكان الرئيس الأوكراني أقال زالوجني في فبراير الماضي وعينه بعد شهر سفيراً في بريطانيا.

يشار إلى أن واشنطن شكلت الحليف الأوثق لكييف منذ بدء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في فبرارير 2022.

 

فقد عمدت منذ سنتين إلى دعم القوات الأوكرانية بشتى الطرق، سواء عبر السلاح أو التدريب أو حتى فرض العقوبات على الروس بشتى المجالات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل جندي أوكراني قرر الاستسلام مسيرة انقضاضية أرسلها زملاءه الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية

نقلت صحف عبرية عن مصادر إسرائيلية ان ما حدث مساء امس تسبب فى مقتل جندي وإصابة 17 آخرين من قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامهم مدينة و مخيم جنين في الضفة الغربية الليلة الماضية.

الاحتلال يعتقل ستة شباب من جنين فجر اليوم الأربعاء الاحتلال يقتحم جنين ووقوع مواجهات بالمدينة

 

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات العنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين أثناء العملية، مما أسفر عن هذه الحصيلة من القتلى والجرحى.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نفذ الاقتحام بهدف اعتقال مطلوبين أمنيّين، لكن العملية قوبلت بمقاومة شديدة من قبل السكان والمسلحين الفلسطينيين في المنطقة. وأفادت تقارير محلية أن الاشتباكات استمرت لساعات، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة، بينما تصدى المقاومون بالأسلحة النارية والعبوات الناسفة.

وأشار بيان للجيش الإسرائيلي إلى أن الجندي الذي قتل أصيب بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى حيث فارق الحياة، في حين أن الإصابات الأخرى تراوحت بين المتوسطة والخفيفة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن إصابات بين صفوف المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

يُذكر أن مدينة ومخيم جنين يشهدان تصاعداً في التوترات والاشتباكات المتكررة بين قوات الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة ويثير مخاوف من تصاعد العنف بشكل أكبر في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • مقتل جندي إسرائيلي في 7 أكتوبر واحتجاز جثمانه في غزة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية