برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين زيارة لمجموعة من الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، تحت إشراف د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وبمشاركة د. أحمد عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين ود.

شريف أبوالنجا الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وتأتي الزيارة ضمن مبادرة "ادرس فى مصر" والمبادرة المصرية للمنح والسياحة التعليمية EgyAID، وضمت مجموعة من الطلاب الوافدين من كليات الطب، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والحاسبات والمعلومات، فضلًا عن عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب ومنسقي الوافدين بالجامعات.

وأوضح د. عبدالغني أن الزيارة تهدف لإطلاع الطلاب الوافدين على المستشفى التي تُعد صرحًا طبيًا متميزًا على مستوى الشرق الأوسط، وكذلك للتعرف على أفضل ممارسات الرعاية الطبية والنُظم المُتبعة لعلاج المرضى، مضيفًا أن الطلاب تفقدوا أقسام المستشفى المختلفة، وزاروا العيادات الطبية ووحدات العلاج، والمعامل، ومركز الأبحاث، ومبنى السايبرنايف، والصيدلية الإكلينيكية، ومركز التحكم في العدوى.

كما استمع الطلاب إلى تقرير وثائقي حول المستشفى، ونشأتها، ونظام العمل بها، والإنجازات التي حققتها خلال رحلة عملها لتحقيق مستوى الجودة المُتبع فى تقديم الخدمة الطبية للأطفال من مرضى السرطان، واطلع طلاب كلية الحاسبات والمعلومات على برامج إدارة ملفات المرضى، والتي تعد الأحدث في نظامها، كما زار الطلاب إدارة التعليم المستمر والتطوير المهنى والشئون الفنية.

وأعرب الطلاب عن تقديرهم لما تعلموه خلال الزيارة والتطبيق العملي لدراساتهم فى مجالات الطب المختلفة، وكذا إعجابهم بالمستوى المتقدم للرعاية الصحية التى تقدمها المستشفى للأطفال المرضى، والتكنولوجيا المُستخدمة في كل مراحل العلاج والرعاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى سرطان الاطفال مرضى السرطان كلية الحاسبات والمعلومات التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كليات الطب والصيدلة مستشفى سرطان الأطفال 57357 سرطان الأطفال 57357 الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ العمل على المدينة الطبية في عين شمس بدأ منذ 2014 بالتعاون والتنسيق بين هندسة عين شمس وطب عين شمس، بعد وضع خطط عمل لعلاج مشكلات المستشفيات الجامعية، والتي تتمثل في مبانٍ قديمة وقاعات أفراح موجودة إلى جانب المستشفيات، فضلا عن تطوير وضم الحدائق الصغيرة المجاورة لتكون داخل أسوار المدينة الطبية.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية في جامعة عين شمس بحضور وزير التعليم العالي، أنّ هناك 4 أدوار في المستشفيات الجامعية، وهي «التعليم والتدريب والبحث العلمي والعلاج»، لافتا إلى التطوير الكبير الذي حدث في البحث العلمي بمصر، حيث أصبحت رقم 1 في إفريقيا بالنشر الدولي في البحث العلمي.

 

مقالات مشابهة

  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر يفتتح مدرسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بجامعة عين شمس
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • آباء وأمهات طلبة الطب والصيدلة يوجهون رسالة استعطاف إلى الديوان الملكي
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز إطسا
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا