صحيفة صدى:
2024-06-27@08:39:18 GMT

ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير وحائل

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير وحائل

أبها

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا من الجنسية السورية مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

وفي السياق نفسه، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (50) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في منطقة حائل، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة (200) ريال لكل رأس.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي حائل عسير نظام البيئة

إقرأ أيضاً:

جازان.. القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود

ألقت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة العارضة في منطقة جازان القبض على مواطن لنقله في مركبته 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين إلى جهة الاختصاص، ونقلهم إلى النيابة العامة.السجن 15 عامًاوأكد المتحدث الإعلامي لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 عامًا، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.جريمة موجبة للتوقيفوأوضح المتحدث أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة القبض على 4 مخالفين لتهريب 60 كيلوجرامًا من القات وضبط 73 كيلو حشيشإحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 4 عمليات مختلفة.. إحباط تهريب مواد مخدرة في جازان

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة
  • القبض على مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • جازان.. القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في محمية الملك سلمان وعسير
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان
  • مقيمًا يرتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية ومواطن يشعل نار في عسير
  • خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكة
  • حرس الحدود بجازان يقبض على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود