تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد طقس الإسكندرية اليوم الخميس 20 يونيو، ارتفاعًا في درجة الحرارة والتي وصلت إلى 29 درجة، مع توقعات باستمرار ارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، حتى تصل إلى 33 درجة، وسجلت نسبة الرطوبة 66 %، وسرعة رياح 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك، بداية فصل الصيف فلكياً اليوم، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذاناً ببدأ فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأكملت موضحة أن سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

أما في فصل الصيف يكون الإحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الكتل الهوائية تعامد الشمس درجات الحرارة طقس الإسكندرية فصل الربيع فصل الصيف منخفض الهند الموسمي فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة

كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تغير ملحوظ في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مع بداية ظهور مؤشرات فصل الخريف.

وأوضحت غانم في تصريحات تلفزيونية أن البلاد تشهد حالياً تغيرًا في مصادر الكتل الهوائية، حيث أصبحت تأتي من أوروبا، مما أدى إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

كما أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى تكوّن سحب منخفضة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، مما يعطي إحساسًا ببرودة الطقس.

وحذرت غانم من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما قد يؤثر على الرؤية أثناء القيادة.

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة في هذه الأوقات.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • ارتفاع درجات الحرارة غدا لتصل إلى 40 درجة.. اعرف الأماكن المتأثرة بها
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • لماذا تتضاعف أعداد قتلى الحرارة في أوروبا؟