الصادرات المصرية.. سجلت الصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 قيمة كبيرة في عائدات الصادرات وصلت إلى ما بلغت قيمته حوالي 204 ملايين دولار من محاصيل الفاصوليا الجافة والبصل الأخضر.

صادرات مصر من الفاصوليا الجافة

وجاء ذلك خلال النشرة الاقتصادية البيانية لـ صادرات مصر الزراعية من محاصيل الخضر والفاكهة لـ العام الحالي 2024، لتأتي صادرات مصر من محصول الفاصوليا الجافة ليسجل ما تعادل قيمته 165 مليون دولار بـ حجم صادرات وصل إلى 116 ألف طن.

صادرات مصر من البصل الأخضر

فيما سجلت صادرات مصر من محصول البصل الأخضر ما بلغت قيمته حوالي 39 مليون دولار، بإجمالي حجم تصدير وصل إلى 28 ألف طن من البصل الأخضر.

والجدير بالذكر أن صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة، خلال 6 أشهر في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024 نحو 3.164 مليون طن بقيمة نحو 2.23 مليار دولار.

وكانت تربعت على رأس الدول المستوردة للخضر والفاكهة المصرية دول مثل السعودية وروسيا وبريطانيا.

اقرأ أيضاًأخطاء مستندية.. تتسبب في رفض صادرات مصر الزراعية لدى الاتحاد الأوروبي

بـ 69 مليون دولار.. ارتفاع صادرات مصر من الفول السوداني

بـ 144 مليون دولار.. النباتات الطبية والعطرية تحتل 7% من قيمة الصادرات المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصادرات الزراعية الصادرات المصرية صادرات مصر صادرات مصر الزراعية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية ارتفاع حجم الصادرات المصرية البصل الأخضر صادرات مصر من ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

شعبة المحاجر والرخام: استثمارات برازيلية بـ3.4 مليار دولار

قال محمد عارف رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن الجمعية تسعى لجذب استثمارات برازيلية في القطاع وتبحث عمليات تصدير للجانب البرازيلي.

شعبة المُصدرين: الدولة أصبحت تهتم بالقيمة المضافة للمنتجات وهو ما انعكس على حجم الصادرات

 

أشار عارف إلى انطلاق أعمال البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعات، تحت رعاية وزارة التنمية والصناعة والتجارة والخدمات البرازيلية (MDIC) و المجلس البرازيلى للشركات التجارية للإستيراد و التصدير (CECIEx) وأبيكس (Apex) برازيل ومشروع الموردين البرازيليين وغرفة التجارة في ساو باولو والغرفة العربية التجارية البرازيلية، وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم بهدف استكشاف فرص التجارة والاستثمار المتاحة في هذين السوقين الواعدين إلى جانب تعزيز التعاون بين مجتمع الأعمال المصري ومجتمعات الأعمال البرازيلية.
استعرض رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرازيل، حيث أكد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.4 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 4.2 مليار دولار خلال عام 2022 بنسبة انخفاض قدرها 18 %، مشيرًا إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى البرازيل لتسجل 444 مليون دولار خلال عام 2023 مقابل 438 مليون دولار خلال عام 2022 بنسبة ارتفاع قدرها 1.3%.
ونوه محمد عارف، بأن قيمة الاستثمارات البرازيلية في مصر سجلت 829 ألف دولار خلال العام المالي 2021-2022 مقابل 2.4 مليون دولار خلال عام 2020-2021 بنسبة انخفاض قدرها 65.9%.
جدير بالذكر أن البعثة التجارية البرازيلية تتضمن على مدار ٣ايام عقد لقاءات عمل ثنائية B2B بين الشركات البرازيلية والشركات المصرية بالإضافة إلى كبار المستوردين من الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وتشمل تخصصات البعثة البرازيلية كلا من قطاع البناء والتشييد،والأثاث والديكور الداخلي ،والأدوات المنزلية والتشطيب ،والأغذية والمشروبات والسلع الإستهلاكية والمنتجات الزراعية، وقطع غيار السيارات ،والملابس والأحذية،ومستحضرات التجميل والعناية ،والعدد والالات ،والبن والشاى، والدواجن والأعلاف، والحلويات ،والاسماك بأنواعة الطازجة ، والمجمدة ،والمدخنة.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • صادرات الغذاء الأكثر نموًا خلال الربع الأول من 2024
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • «اقتصادية النواب» يناقش اتفاق انضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • شعبة المحاجر والرخام: استثمارات برازيلية بـ3.4 مليار دولار
  • تراجع صادرات النفط السعودية