يواصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتصالاته المكثفة مع إدارة ريال مدريد الإسباني، للسماح لابراهيم دياز، بتمثيل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، في أولمبياد باريس 2024.

وقال موقع « كووورة »، في تقرير له، إن لقجع لم ييأس، ويؤمن أن ريال مدريد سيكون مرنا ويمنح استثناء لإبراهيم دياز، رغم موقف النادي الملكي بمنع لاعبيه من المشاركة في الأولمبياد.

وأكد المصدر ذاته، أن ابراهيم دياز بخلاف اللاعبين الأوروبيين والبرازيليين في ريال مدريد، ليس لديه أي التزام آخر، ومن ثم يمكنه المشاركة في أولمبياد باريس.

وأوضح نفس المصدر، أنه من المتوقع أن تواجه محاولات لقجع صعوبة كبيرة، إذ سبق أن رفض ريال مدريد بشكل قاطع وساطة الرئيس الفرنسي ماكرون، ومدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي تييري هنري، للحصول على موافقة رئيس الميرنغي فلورنتينو بيريز، كي يشارك نجم الريال الجديد كيليان مبابي في أولمبياد باريس.

وسيكون العائق الأكبر أمام الجامعة الملكية المغربية لضم دياز وفق موقع « كووورة »، هو تضارب مواعيد الفترة التحضيرية لريال مدريد مع مباريات المغرب في الأولمبياد، حيث يبدأ ريال مدريد تحضيراته للموسم المقبل 2024-25 منتصف الشهر المقبل، قبل خوض جولة خارجية في الولايات المتحدة، يخوض فيها 3 مباريات ودية، أولها ضد ميلان في شيكاغو، يوم 31 يوليوز المقبل، على أن يواجه غريمه برشلونة، ومن بعده تشيلسي، يومي 3 و6 غشت على التوالي، قبل لعبه السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الإيطالي، يوم 14 من الشهر نفسه.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي، قد استقر على اختيار ابراهيم دياز ضمن الثلاثي فوق السن الذي سيخوض الأولمبياد، رفقة أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان، الذي لم يعترض ناديه الفرنسي على حضوره.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز فوزي لقجع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز فوزي لقجع المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی أولمبیاد باریس 2024 یولیوز المقبل ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)

بلغ المنتخب المغربي ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المقام بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، عقب تغلبه، اليوم الخميس، على نظيره الإيراني (4-3)، برسم الدور ثمن النهائي.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من خالد بوزيد (د 7)، وعلي رضا رافيبور (د 11 ضد مرماه)، وسفيان المسرار (د 17)، وإدريس الرايس فني (د 20)، فيما وقع أهداف المنتخب الإيراني محمد حسين درخشاني (د 4)، وحسين طيبي (د 21)، ومسلم أولادغوباد (د 22).

وسيلعب المنتخب المغربي من أجل حجز بطاقة في المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، الأحد المقبل في بخارى، أمام منتخب البرازيل الفائز على كوستاريكا (5-0).

مقالات مشابهة

  • سام مرسي: "فخور بتمثيل مصر.. لكن غيابي عن المنتخب رسالة واضحة"
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • مركز أبحاث: سهم اتصالات المغرب في البورصة مرشح للارتفاع بنسبة 24%
  • إقالة مويس صنعت تاريخ كروس مع ريال مدريد
  • بلينكن: أجري اتصالات مكثفة لخفض التوتر في لبنان
  • المنتخب السعودي يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية
  • ريال مدريد يعلن إصابة نجمه كليان مبابي
  • من بين 62 طالبًا يمثلون 15 دولة.. المنتخب السعودي للمعلوماتية يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان 2024
  • صباح الكورة.. الزمالك يتعاقد مع صفقة جديدة وإصابة مبابي وغيابه 3 أسابيع عن ريال مدريد
  • المنتخب الوطني للشطرنج الـ8 عربيا في الأولمبياد العالمي