أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن تطرف بن جفير وسموتريتش يجرنا إلى عالم الجنون ويؤدي إلى انهيار الحكومة من الداخل، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل - نتنياهو في ورطة وخطر كبير أمام مستشاريه ووزرائه.. ماذا يحدث الآن؟ نتنياهو: رفض واشنطن تزويدنا بالذخائر أمر غير معقول وأتمنى تجاوز هذه العقبة

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، أن نتنياهو يلوم بايدن الذي يساعدنا على نطاق غير مسبوق وهذا جنون سياسي.

ونقل إعلام إسرائيلي عن مسؤولين بالحزب الديمقراطي الأمريكي، أن اتهام نتنياهو لإدارة بايدن بتأخير ومنع الأسلحة سيتسبب بعدم حضور نواب خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي في الكونجرس الشهر المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعارضة الإسرائيلية الحزب الديمقراطي الحزب الديمقراطي الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي إعلام إسرائيل فضائية القاهرة الإخبارية زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إن جلسة مجلس الأمن جاءت في ظل اجتماعات رؤساء العالم بالأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة القلق والتوتر الحاصل بالمنطقة، فضلًا عن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التصعيد الإسرائيلي يُنذر بمزيد من الخطر بالمنطقة وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فشل سياسيًا وعسكريًا منذ بداية العدوان على غزة التي لم يحقق بها أي انتصار.

ولفت إلى أن فشل نتنياهو وعدم تحقيقه أي انتصار خلال عدوانه على غزة أدى إلى اتجاهه إلى جنوب لبنان، إذ إنه يعتبر نوع من الهروب لكسب المزيد من الوقت.

وتابع: «الإدارة الأمريكية تقف في موقف محرج، وتنصح نتنياهو بعدم التصعيد لئلا يكون الصراع إقليميًا، ورئيس وزراء قوات الاحتلال يحاول جس نبض الوضع بجنوب لبنان، فضلًا عن أنه يخشى الدخول بريًا إلى لبنان، إلى جانب ضغط المستمر على حزب الله أملًا في أن يكون هناك توجه منهم».

مقالات مشابهة

  • عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
  • ”اختفاء زعيم حزب الله ودمار شامل: لبنان تحت نار الغارات الإسرائيلية”
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يحذر من انتهاك وقف إطلاق النار في لبنان
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: علينا قبول مقترح وقف إطلاق النار في لبنان 7 أيام
  • بايدن: لا أتفق مع مواقف نتنياهو ويجب إقرار حل الدولتين
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تحاول الدفع وتطوير مسار جديد لحل سياسي في لبنان
  • جنون نتنياهو بين غزة ولبنان