ألمانيا – حجز المنتخب الألماني أول مقاعد دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عقب فوزه على نظيره الهنغاري (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، في مدينة شتوتغارت.

ووقع على ثنائية “المانشافت” الألماني كل من اللاعبين جمال موسيالا وإلكاي غوندوغا في الدقيقتين (22، 67) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena”، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى (A).

وحقق المنتخب الألماني بذلك انتصاره الثاني على التوالي، في نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تقام على أراضيه، بعد فوزه الأول على نظيره الإسكتلندي (5-1) في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب “اليانز أرينا” بمدينة ميونخ.

وعزز منتخب “المانشافت” صدارته للمجموعة الأولى (A) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، ويتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

بينما مني المنتخب الهنغاري بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام نظيره السويسري بهدف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت الماضي، على ملعب “راين إينرجي ستاديون – Rhein Energie Stadion” بمدينة كولون.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الأولى (A) قبل مواجهة المنتخبين السويسري والإسكتلندي، في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على ملعب “راين إينرجي ستاديون – Rhein Energie Stadion” بمدينة كولون:

1- ألمانيا – 6 نقاط

2- سويسرا – 3 نقاط

3- هنغاريا – من دون نقاط

4- إسكتلندا – من دون نقاط.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف معرض “MINExpo INTERNATIONAL 2024 “، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، الذي يعد أكبر معرض للتعدين في العالم.
واطلع الخريف على أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التعدين، وبحث مع شركات التعدين العالمية المشاركة أبرز الفرص الواعدة في القطاع التعديني، وذلك برفقة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر.
وخلال جولة الخريف في المعرض الذي تنظمه الرابطة الوطنية للتعدين “NMA”، زار جناح “استثمر في السعودية” المشارك في الدورة الحالية من المعرض، ويضم عددًا من أبرز شركات التعدين السعودية، إلى جانب مشاركة المركز الوطني للتنمية الصناعية، كما التقى عددًا من الشركات التعدينية البارزة في العالم، واستكشف مع مسؤوليها فرص التعاون في قطاع التعدين، والمزايا النسبية للاستثمار في التعدين بالمملكة.
ويعقد معرض “MINExpo” بشكل دوري كل أربع سنوات منذ عام 1996م، ويجتذب أبرز شركات التعدين حول العالم، ويعرض أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في جميع عمليات التعدين، بما في ذلك معدات السلامة ومعدات الحفر وآلات التنقيب عن المعادن، كما يعد منصة لتبادل الخبرات وأحدث الابتكارات في قطاع التعدين، وعقد شراكات فاعلة بين المؤسسات الحكومية والخاصة المهتمة بقطاع التعدين.
وتأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الرسمية إلى جناح “استثمر في السعودية” المشارك في معرض 2024 MINExpo INTERNATIONAL في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي تهدف إلى تطوير التعاون الصناعي والتعديني، وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، إضافة إلى البحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة، أبرزها الطيران والفضاء.

مقالات مشابهة

  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • لليوم ال16 على التوالي .. الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي
  • لليوم الـ16 على التوالي.. الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي
  • الماس: قرعة دور الـ16 متوازنة ولا أحد يتمنى مقابلة الهلال إلا “أحمد العقيل” .. فيديو
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • ليفربول “يعوّض” صلاح بـ100 مليون يورو
  • وائل النجار: لا أتمنى مواجهة بين الكبار في دور الـ16.. والعجمة يعلّق: أنا أتمنى.. فيديو
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)