البوابة نيوز:
2024-09-28@05:07:57 GMT

مزاعم أمريكية بقرب فرض قطر عقوبات على حماس

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ادعت مصادر أمريكية بقرب فرض قطر عقوبات على حركة حماس للضغط عليها لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، في ظل تراجع الآمال للوصول إلى اتفاق بين تل أبيب والحركة يؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى بين الجانبين، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وفي الأيام الماضية، وجهت واشنطن رسالة إلى إسرائيل مفادها أن الدوحة تقترب من فرض عقوبات على الحركة إذا لم تعد إلى طاولة المفاوضات، بحسب ما زعمت هيئة البث الإسرائيلية.

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المسؤولين الإسرائيليين متفائلون إلى حد ما فيما يتعلق بإمكانية استئناف المحادثات في وقت قريب، إذا نجحت قطر في الضغط على حماس.

وجاءت تلك التسريبات بعد أن التقى رئيس الحكومة القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم أمس الأربعاء، كبار مسؤولي حماس بهدف دفع المفاوضات قدما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطر الدوحة إسرائيل حماس واشنطن مفاوضات وقف اطلاق النار غزة تبادل الأسري محادثات عقوبات

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل

تظاهر محتجون في عدد من المدن الأمريكية، أمس الثلاثاء، تنديداً بالدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، مع تزايد مخاطر اندلاع صراع شامل في الشرق الأوسط، وطالب ناشطون مناهضون للحرب بفرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل.

وتجمع العشرات من المتظاهرين في هيرالد سكوير في مدينة نيويورك، وحملوا لافتات تقول "ارفعوا أيديكم عن لبنان الآن"، و"لا حرب أمريكية إسرائيلية على لبنان"، وذلك بحسب جماعة تحالف "أنسر".

وهتف المتظاهرون "ارفعوا أيديكم عن الشرق الأوسط"، و"حرروا فلسطين"، و"بايدن وهاريس وترامب وبيبي؛ لا أحد مرحب به في مدينتنا"، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ونظمت مظاهرة أصغر بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن مساء الثلاثاء.

وقالت مجموعة تحالف "أنسر" في بيان "إن هجمات إسرائيل في لبنان والحصار المستمر والإبادة الجماعية في غزة أصبحت ممكنة بفضل الكم الهائل من القنابل والصواريخ والطائرات الحربية التي قدمتها الحكومة الأمريكية".

وأضافت أنه جرى تنظيم احتجاجات مماثلة  في مدن أخرى منها سان فرانسيسكو وسياتل وسان أنطونيو وفينيكس.

DC NOW: Hundreds gather at White House to protest Israeli bombing in Lebanon with U.S. weapons pic.twitter.com/h3Xfg6Q3Dj

— #StopCopCity (@ChuckModi1) September 24, 2024

وتقول إسرائيل إن أفعالها هي من أعمال الدفاع عن النفس ضد الجماعات المسلحة، مثل حركة حماس وجماعة حزب الله. وفي مايو (أيار) الماضي، قال بايدن إن الدعم الأمريكي لإسرائيل "ثابت"، بينما دعا أيضاً إلى وقف إطلاق النار الفوري.

مقالات مشابهة

  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • إسرائيل تعلن تلقي حزمة مساعدات أمريكية جديدة.. تفاصيل
  • إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن أنها ستحصل على مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليارات دولار
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل
  • عقوبات أمريكية على 12 كيانا وسفينة لنقل الغاز الإيراني
  • عقوبات أمريكية على كيانات وسفن لضلوعها في نقل نفط إيراني
  • مصادر تكشف لـCNNعن جهود أمريكية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مبادرة أمريكية جديدة لـوقف القتال في لبنان واستئناف المفاوضات بشأن غزة
  • مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل