تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار " مصر والاتحاد الأوروبي"  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

ونرصد أبرز المعلومات عن المؤتمر:

- اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، ومن بينها الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

- المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة حيث يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري.

- يسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبى بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

- يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمهمة إلى مصر لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة والكهرباء والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي فضلا عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

- تخصص المساحة الأكبر في هذا المؤتمر للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي وهذا هو الهدف الأساسي لعقد هذا المؤتمر.

- يعد انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي داخل مصر رسالة ثقة من قبل الاتحاد الأوروبي للإقتصاد المصري بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادى التى نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية فضلاً عن مشروعات البنية التحتية غير المسبوقة التى تم إنجازها خلال تلك الفترة .

- يأتى المؤتمر ليثبت نجاح  اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى نفذتها الدولة المصرية مؤخرا والتي استطاعت تحقيق الاستقرار في الاقتصاد المصري وبالأخص تحرير سعر الصرف والقضاء على سعر السوق الموازي وهى الإصلاحات التى كان لها القدرة علي تغيير رؤية مؤسسات  التصنيف الدولية مرة أخرى عن الاقتصاد المصري، ليعدل من نظرته السلبية إلى أن تصبح نظرة  مستقرة ثم إيجابية .
- يحظى المؤتمر بتغطية إعلامية عالمية رفيعة المستوى.

- كما يحظي بمشاركة كبري الشركات المصرية والأوروبية والعالمية والمؤسسات الدولية وشركاء التنمية.

- يعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية على المستثمرين المصريين والأوروبيين ، والفرص الاستثمارية في برنامج الطروحات الحكومية حسب الأولويات القطاعية المتوافقة مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي رئيسة المفوضية الأوروبية مصر والاتحاد

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديدة

 

نظام الثانوية العامة الجديد.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع إعلان تنسيق الثانوية العامة بالمحافظات الأمر الذي جعل أولياء الأمور تبحث لمعرفة كافة التفاصيل.

مميزات وملامح نظام الثانوية العامة الجديد


كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أبرز مميزات وملامح نظام الثانوية العامة الجديد، والمقرر تطبيقه خلال السنوات الماضية، وليس العام الجامعي المقبل، وأن النظام  يجرى العمل عليه من كل القطاعات والإدارات المختصة للوصول إلى صيغة نهائية تستهدف وجود نظام يلبي طموحات المستقبل.


ضوابط امتحانات الثانوية العامة

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، شادي زلطة، أن الوزير وجّه بتنفيذ عدد من الإجراءات خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لتفتيش الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن هناك محظورات في امتحانات الثانوية وهي كل الأجهزة الإلكترونية التي يتم من خلالها التواصل سواء كان ساعة الذكية والتليفون وممنوع دخول الأوراق وتم نشر فيديو توضيحي للطلاب.

وأشار "زلطة"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه سيكون هناك مرورًا بالعصا الإلكترونية بين الصفوف في اللجان وفي حالة ضبط أي طالب في حالة مخالفة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالة، مشددًا على حظر الهاتف المحمول حتى لو مغلق في لجان الامتحان وسيتم اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب وسيتم خضوعه للتحقيقات في هذا الشأن.

موعد تطبق نظام الثانوية العامة الجديد

 


وتابع: "سيتسلم الطالب كراسة الأسئلة كراسة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ويتم كتابة البيانات بشكل كامل على الـ3 أوراق"، منوهًا إلى أنه لا يعتد بالقلم الرصاص في تظليل الإجابة الصحيحة وحل الأسئلة يكون بالقلم الجاف فقط، وأضاف أن الطالب يتسلم كتيب المفاهيم مع بداية الامتحان ويمنع اصطحابه خارج اللجنة ويمنع شطبه، مؤكدًا أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه العام المقبل.

ملامح نظام الثانوية العامة الجديد


وتتمثل أبرز مميزات وملامح نظام الثانوية العامة الجديد، وفقا لتقرير صادر عن وزارة التربية والتعليم:

النظام الجديد سيكون بنظام المسارات.

سيكون هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيتم عرضه على مجلس النواب لمناقشته.

لم نحدد موعد التطبيق بعد ولن يكون العام المقبل لأن إجراءات إقرار النظام ستأخذ وقتا.


الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب سواء علمي وأدبي.

الثانوية العامة ستكون عبارة عن مسارات.

المسارات الجديدة لن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

كل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة

المسارات ستكون بوابة لتأهيل الطلاب لقطاعات معينة من الكليات  وهي «الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي».

 المسارات تمثل في مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينها.

المسار يتضمَّن أيضا مادتين أخريين أساسيتين.

كم خلال مواد المسارات سيلتحق الطالب بالقطاع المناسب لتخصصه.

يكون لكل مسار في الثانوية العامة الجديد 2024 أربع مواد حسب طبيعة الدراسة
 

مقالات مشابهة

  • الأهرام: مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي» يحمل دلالات كبيرة على مستويات متعددة
  • الكليات 2024.. كل ما تريد معرفته عن الجامعة المصرية الصينية
  • شعبة المستوردين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية
  • كاتب صحفي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف قطاعات واعدة
  • نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة
  • ينطلق السبت المقبل.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عاجل| مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي السبت المقبل
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • كل ما تريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديدة