الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ليلة أمس وحتى صباح الخميس، عددا من المواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي جنين اقتحمت قوات خاصة لجيش الاحتلال مدينة ومخيم جنين وعززتها بعدة آليات عسكرية، اندلع على إثرها مواجهات واشتباكات عنيفة في عدة محاور، واعتقلت 4 شبان بينهم أسيران محرران.

وأفادت مصادر محلية باعتقال الأسيرين المحررين أحمد أسعد النبهان المفرج عنه قبل أقل من شهرين، ويحيي يوسف الجعفر، والشابين أمير صلاح ومحمد كايد، بعد مداهمة عدة منازل وتحطيم محتوياتها في حي المراح بجنين.

واقتحم جيش الاحتلال قرية العرقة غربي جنين ونشر فرقة مشاة وداهم عددا من الأحياء وسط حملة تمشيط واسعة وتحقيق ميداني مع المواطنين، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات في صفوفهم.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا غربي رام الله، واعتقلت الأسيرين المحررين منتصر علي حمدان، ومحمد ياسر حمدان، والشقيقين جهاد ونهاد حمدان، وخليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: الطفل سيف الدين عبد الرحمن درويش (14 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، وياسر علي أحمد الشيخ، ومحمد محمود علي الشيخ من قرية مراح رباح جنوبا، ويزن محمد موسى اشتيوي من بلدة الشواورة شرقا، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح معلا جنوبي بيت لحم، واعتدت بالضرب على المواطن خليل جهاد أبو شقرة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وأعادت اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك من منزله في حي الجامعة بعد أسبوع من الإفراج عنه.

وفي بلدة بيت أمر شمالا، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مناطق "عرق اللتون وصافا والمضابع"، وأغلقت بالسواتر الترابية عددا من الطرق الداخلية، واعتقلت الشاب جميل أحمد حامد زعاقيق (29 عاما)، بعد احتجاز عائلته داخل غرفة، والاعتداء بالضرب على شقيقه محمد (25 عاما)، وعلى مواطنين آخرين.

ونشرت قوات الاحتلال الكلاب البوليسية خلال اقتحامها منازل المواطنين في البلدة، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها وتحطيم الأثاث والمقتنيات.

ومن بلدة دورا جنوب غربي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر محمد كامل نصار، بعد احتجاز والده وشقيقه نذير، لإجباره على تسليم نفسه، عقب مداهمة منزل عائلته، وتفتيشه وتكسير محتوياته، إضافة إلى الى سرقة مبلغ من المال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال اعتقال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون، أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم. 


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك "ان حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأربعاء، تركزت في محافظتي الخليل، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، وقلقيلية، رافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".


واضاف البيان " أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من (9400)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 9 عمال فلسطينيين من بيت حنينا بالقدس
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة واشتباكات في طوباس