RT Arabic:
2024-06-27@09:34:01 GMT

تقرير يحدد ثاني أهم عامل خطر للوفاة المبكرة

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تقرير يحدد ثاني أهم عامل خطر للوفاة المبكرة

يشير تقرير أعده معهد الآثار الصحية ومعهد القياسات الصحية والتقييم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إلى أن التلوث يحتل المرتبة الثانية كعامل خطر للوفاة المبكرة.

إقرأ المزيد اكتشاف تأثير صحي مزدوج لتلوث الهواء على البالغين في منتصف العمر


ووفقا للتقرير الذي يتضمن بيانات عن جودة الهواء وتأثيرها على صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم، تسبب تلوث الهواء في 8.

1 مليون حالة وفاة في عام 2021 (حوالي 12 بالمئة من إجمالي الوفيات). علاوة على ذلك، حدثت أكثر من 700 ألف حالة وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة (15 بالمئة من إجمالي الوفيات بين هذه الفئة العمرية)، منها أكثر من 500 ألف مرتبطة بتلوث الهواء في المباني السكنية.

ويشير التقرير إلى أن سوء نوعية الهواء يحتل المرتبة الثانية في قائمة عوامل الخطر المسببة للوفاة المبكرة، بعد ارتفاع مستوى ضغط الدم وقبل التدخين الذي يحتل المرتبة الثالثة، تليه سوء التغذية في المرتبة الرابعة. كما يحتل تلوث الهواء المرتبة الثانية بعد سوء التغذية بين عوامل الخطر المؤدية إلى وفاة الأطفال دون سن الخامسة.

ووفقا للعلماء، كان تلوث الهواء سببا في 30 بالمئة من الوفيات الناجمة عن التهابات الجهاز التنفسي و28 بالمئة بسبب أمراض القلب التاجية و48 بالمئة من مرض الانسداد الرئوي.

ويؤكد الباحثون أن تلوث الهواء يضعف قدرات منظومة المناعة في مكافحة العدوى المرضية، ما يسهل دخول الفيروسات المسببة لالتهابات الجهاز التنفسي بما فيها كوفيد-19 إلى الجسم.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التلوث الصحة العامة دراسات علمية معلومات عامة تلوث الهواء بالمئة من

إقرأ أيضاً:

وفاة طالب فى الثانوية العامة قبل أدائه امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالدقهلية

توفى طالب فى الصف الثالث الثانوي بقرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة محافظة الدقهلية، إثر إصابته بـ هبوط  حاد فى الدورة الدموية والتنفسية وذلك قبل تحركه من منزله إلى لجنة امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

تلقى مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مدير المباحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة، من مستشفى المنصورة العام بوصول الطالب أحمد حسنى حسنين علي 19 عاما، مقيم قرية كوم الديربي، جثة هامدة.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة، وبسؤال مرافقيه، اكدوا أن المتوفي طالب بـ الصف الثالث الثانوي ومقيد بمدرسة شاوه الثانوية مقرر له أن يؤدى امتحان اللغة الاجنبية الثانية وعند جلوسه فى المنزل ومذاكرته شعر بحالة إعياء شديد، على إثر حدوث هبوط مفاجئ.

وأكد تقرير مفتش الصحة أنه بالكشف الطبي على المتوفى تبين حدوث هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية نتيجة توقف عضلة القلب، مما تسبب فى وفاته، تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • تقرير جديد.. احتمالية اتهام عدة أشخاص في وفاة ماثيو بيري
  • دراسة حديثة: القهوة تقلل من مخاطر الجلوس الطويل
  • الأحساء في المقدمة.. اعرف أعلى درجات الحرارة بالمملكة
  • وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • ننشر تقرير الطب الشرعي لضحية القتل على يد 17 متهمًا بالصف
  • وفاة طالب فى الثانوية العامة قبل أدائه امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة العمليات تعلن تقرير امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • كشف ملابسات واقعة وفاة عامل بمصنع بالقاهرة.. وضبط مرتكبي الواقعة
  • خالد النبوي يحتل المرتبة الأخيرة بـ "أهل الكهف"