تحذير خطير من "الدواء" بشأن تناول مستحضر حيوي شهير: جارِ سحبه من السوق.. حذّرت هيئة الدواء من مستحضر حيوي شهير في الصيدليات، وقالت هيئة الدواء في منشور رسمي لها جارِ سحب المستحضر الحيوي من السوق وذلك لكون المستحضر الصادر غير مطابق للتشغيلة الموضحة من معامل هيئة الدواء وتم اتخاذ القرار بوقفه وتداوله.

تحذير خطير من "الدواء" بشأن تناول مستحضر حيوي شهير

تحذير خطير من "الدواء" بشأن تناول مستحضر حيوي شهير: جارِ سحبه من السوق.

. وطالبت هيئة الدواء المصرية من المواطنين في حال الشك فى المستحضر الصيدلى لا بد من الرجوع إلى هيئة الدواء سواء بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو استشارة الصيدلى، مشيرة إلى أن الصيدلى هو الشخص المسؤل عن معرفة الأدوية المسحوبة والمغشوشة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنّ المستحضر الحيوي هو Betasept وهو مضاد للجراثيم ومطهر معوي ويستخدم للأطفال، مشيرة إلى وجود خطر حال تناول الأدوية المسحوبة كونها غير مطابقة لمواصفات معامل هيئة الدواء ولها أضرار على أجهزة الجسم.

وقالت شعبة الأدوية، إن سحب الأدوية المغشوشة من السوق جزء أصيل من عمل هيئة الدواء، وقرار سحب الأدوية لا يوجد في مصر فقط بل على مستوى العالم لحماية المواطنين، وأنّ الأدوية المغشوشة لها أثار على القلب والكلي وحساسية للجهاز الهضمي والجلد حال كانت منتجات للتجميل كالكريم، وعلى المواطنين الرجوع إلى الطبيب حال الشك في أي مستحضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواء هيئة الدواء مضاد للجراثيم هيئة الدواء المصرية معامل هيئة الدواء مستحضر حيوي الصيدليات أخبار مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان اخبار عاجلة الان أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم تحذیر خطیر من هیئة الدواء من السوق

إقرأ أيضاً:

أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بفتح شارع السوق بمدينة إدفو بطول كيلومتر واحد أمام حركة المارة والمركبات، وقد لاقى هذا القرار استحسانًا كبيرًا من أهالي المدينة الذين أشادوا بجهود المحافظ وجهازه المعاون.

مشروع شامل للتطوير والتجميل:

يأتي فتح شارع السوق كجزء من مشروع شامل للتطوير والتجميل يتم تنفيذه في مدينة إدفو ويشمل المشروع إزالة التندات ورفع العشوائيات والإشغالات، ومصادرة المضبوطات المخالفة، تمهيدًا لتنفيذ أعمال الرصف والتجميل والتشجير والإنارة والدهانات. تبلغ تكلفة المشروع حوالي 7 ملايين جنيه، ويهدف إلى تحويل شارع السوق إلى واجهة مشرفة داخل المدينة السياحية.

مشاركة فاعلة من أهالي إدفو:

شارك أهالي إدفو بفاعلية في تنفيذ أعمال الإزالة ورفع الأتربة وكشط الأرضية القديمة. وأشادوا بالنتائج الإيجابية لأعمال التوسعة، والتي خلقت متنفسًا حيويًا وحضاريًا وجماليًا للمترددين على السوق.

إحلال وتجديد البنية التحتية:

تأتي هذه الجهود استكمالًا لما تشهده مدينة إدفو من تنفيذ أكبر عملية جراحية تتم لأول مرة منذ الستينات. وشملت هذه العملية تنفيذ مشروعات كبرى في إحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى إدخال الغاز الطبيعي.

الحفاظ على مكتسبات التطوير:

يؤكد أهالي إدفو على ضرورة الحفاظ على مكتسبات جهود التطوير العظيمة من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة، ووضع اللمسات الجمالية والحضارية التي تساهم في الظهور المشرف أمام ضيوف وزائري المدينة السياحية.

مقالات مشابهة

  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية “أوزمبيك”
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • رئيس هيئة الدواء: ضخ كميات من المستحضرات الدوائية المهمة.. واستيراد شحنات إضافية من المواد الخام
  • «الأسبوع» فى رحلة بحث عن دواء ليس له بديل
  • تحذير خطير للجنة الطوارئ الصحية في الخرطوم
  • في اليوم العالمي له.. «هيئة الدواء» تصدر تقريرا رسميا بشأن مرض البهاق
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • حرب لبنان.. تحذير أميركي من “صراع خطير” برعاية إيران