أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن تحقيق إنجاز استثنائي في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024 والمعني بأهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت بفارق 100 مركز لتصل إلى المرتبة بين 201-300 على المستوى العالمي.

وأظهرت الجامعة تميزاً في عدة مجالات وفق تصنيف تأثير مؤسسات تايمز للتعليم العالي، حيث جاءت ضمن المراتب 101-200 عالمياً في مجالات متعددة، وتميزت الجامعة بشكل خاص في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء التام على المجاعة، والهدف السادس والمعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر والمعني بالحد من أوجه عدم المساواة.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، إن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بالتميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة في العالم في الهدف رقم 4 ‘التعليم الجيد‘ والهدف رقم 17 ‘عقد الشراكات لتحقيق الأهداف‘ من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يؤكد التزام الجامعة بالعمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها في تقديم تعليم ذي جودة عالية من خلال التعاون الدولي الفعال.

وجاء تصنيف جامعة الإمارات بالمركز 62 عالميا في الهدف السابع والمعني بتوفر الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والذي يعكس جهود الجامعة في دعم الاستدامة من خلال التوسع في استخدام الطاقة النظيفة.

يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تم تصنيفها ضمن 11 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ما يعكس دورها الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويُعد هذا التقدم الكبير دليلاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم، وتأكيدًا على التزامها برفع مستوى التعليم والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»

أعلن الدكتور أشـرف حنيجـل، رئيـس جامعـة السويــس، عن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية" News Best Global Universities، وذلك للمرة الأولى الذي يشمل تقييم مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.

و قال رئيس الجامعة: أن تمكن الجامعة من الدخول في هذا التصنيف العالمي يرجع استنادًا على عدد من المؤشرات الموضوعية والمقننة لتقييم الأداء الأكاديمي للجامعة في البحث العلمي وسمعتها الإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس جامعة السويس، أن من ضمن المؤشرات التي يتم التقييم على أساسها لمختلف الجامعات للدخول في تصنيف افضل الجامعات العالمية هي:"سمعة البحث العلمي عالميًا، سمعة البحث العلمي إقليميًا، عدد المنشورات و عدد الكتب، تأثير الاقتباس وإجمالي الاقتباسات، عدد المنشورات ضمن أعلى استشهادًا، نسبة المنشورات ضمن أعلى استشهادًا التعاون الدولي، نسبة إلى البلد ؤ عدد الأوراق البحثية الأعلى استشهادًا".

وأشار رئيس جامعة السويس، الى أن هذا التصنيف يمكنه أن يساعد الطلاب من مختلف دول العالم لاكتشاف خيارات التعليم العالي المتاحه لديهم خارج بلادهم، ومقارنة الجوانب الرئيسية المتعلقة بمهام البحث في الجامعات المختلفة، حيث تشمل قائمة هذا التصنيف أفضل ٢٢٥٠ جامعة حول العالم، وقد تمكنت جامعة السويس من احتلال الترتيب ١٤٢٧.

ووجه الدكتور أشــرف حنيجـل، التهنئة لكافة منسوبي الجامعة مُتمنيًا للجميع دوام التوفيق والتقدم للمساهمة في رفع اسم جامعة السويس عاليا في مختلف المحافل، كما وجه التحية لفريق ملف تصنيف الجامعة مثمنًا جهدهم المتميز في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 370 مركز على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news لعام 2024-2025
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف "US News"
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي
  • عمان الاهلية.. عندما يترسّخ التميّز كفعل يومي
  • جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024
  • انطلاق أعمال “قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة”
  • «مصر للمعلوماتية» ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2024