بوابة الوفد:
2024-06-27@07:54:18 GMT

الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوع

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

واصلت أسعار الذهب العالمي، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس 20-6-2024، مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة، وهو ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0329 بتوقيت غرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.

3 بالمئة إلى 2333.62 دولار للأونصة، بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ 12 يونيو.

ولم يطرأ تغير على العقود الأميركية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي الأسواق لدى كيه.سي.إم تريد "ما زلت ميالا لتحرك سوق الذهب صعودا في ضوء الوضع الذي نحن فيه على منحنى سعر الفائدة الذي يبلغ أعلى مستوياته حاليا". وأضاف "يبدو أن هناك ارتياح في سوق الذهب حيال تعزيز المكاسب الأخيرة بدلا من تسجيل ارتفاع في هذه المرحلة، على الأقل حتى نرى بعض الأدلة الأخرى على تدهور بيانات الاقتصاد الكلي الأميركية، مما قد يغير توقعات أسعار الفائدة".

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي اعتدالا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة، الثلاثاء، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهتا في الربع الثاني.

ويتطلع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من العوامل التي تؤكد على أن التضخم يهدأ، إذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.

يقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 30.13 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 982.05 دولار، وتقدم البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 908.28 دولار.

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

حالة السوق طوال الثلاثة أشهر الماضية – بحسب كبار تجار المعدن الأصفر فى مصر - لم تكن على ما يرام جراء هدوء الطلب الاستثماري، بعد قرارات البنك المركزى فى 6 مارس 2024 التى اعادت الانضباط إلى الوضع الاقتصادى واختفاء ظاهرة المضاربة على الذهب مما ساهم فى هبوط الأسعار وانخفاض الطلب أيضاً

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الذهب العالمي أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم البيانات الاقتصادية الأميركية مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في نحو أسبوعين

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة أسبوعين، الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات للتضخم تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مؤشرات حول خفض أسعار الفائدة الأميركية.

بحلول الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة عند 2308 دولارات للأونصة، مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 يونيو.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2319.50 دولار.

وكررت ميشيل باومان عضو مجلس محافظي المركزي الأميركي، الثلاثاء، وجهة نظرها في أن إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير “لبعض الوقت” ربما يكون كافيا للسيطرة على التضخم، لكنها عبرت أيضا عن استعدادها لتشديد السياسة النقدية إذا تطلب الأمر.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

ويترقب المستثمرون تقديرات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة في الربع الأول، ومناظرة حاسمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يصدر يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء أن معنويات المستهلك الأميركي تراجعت في يونيو وسط مخاوف إزاء الآفاق الاقتصادية، لكن يظل هناك تفاؤل حيال سوق العمل وسط توقعات بتضخم معتدل على مدى العام المقبل.

ويُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ من الضبابية الاقتصادية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.86 دولار، وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 943.91 دولار، في حين قفز البلاتين 1.5 بالمئة إلى 996.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في نحو أسبوعين
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • الدولار يواصل الارتفاع مع بدء المستثمرين في توخي الحذر لصدور بيانات الأسعار
  • بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار المتداولين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين