نتنياهو في ورطة وخطر كبير أمام مستشاريه ووزرائه.. ماذا يحدث الآن؟.. كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، انتقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علنا، رغم تحذير وزرائه ومستشاريه من عقبات ذلك، حسب ما جاء في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وزراء إسرائيليين يرفضون موقف نتنياهو (تفاصيل)

نتنياهو في ورطة وخطر كبير أمام مستشاريه ووزرائه.

. ماذا يحدث الآن؟.. وذكرت الصحيفة العبرية نقلا عن "القناة 12" الإسرائيلية، أنّ اجتماعا سريا عقد قبل الفيديو الذي نشره نتنياهو الثلاثاء الماضي، والذي اتهم فيه أمريكا بحجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وضم الاجتماع تساحي هنغبي، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، ورون ديرمر، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي ومسؤولين آخرين، وجميعهم اعترضوا على نية نتنياهو، خاصة "ديرمر" الذي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي الانتظار قبل الانتقادات حتى يلتقي مسؤولين أمريكيين في البيت الأبيض.

وأكدت الصحيفة العبرية أنّ يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، وهرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، عارضا بشدة الكشف الخلاف علنا، وفضلا التعامل مع الأمور خلف أبواب مغلقة بسبب مخاوف من أنّ الخلاف العلني مع الولايات المتحدة قد يفيد الفصائل الفلسطينية.

ونقل التقرير عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ نتنياهو اتخذ القرار ضد رأي المستشارين والوزراء الذين تشاور معهم، مشيرا إلى أنّ تصريحات رئيس الوزراء أثارت غضبا كبيرا في إدارة بايدن، حتى أنّ مسؤولون أمريكيون اتهموا نتنياهو بـ«جحود الجميل»، نافين أي احتجاز للأسلحة بخلاف شحنة القنابل الثقيلة التي حجبها بايدن بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها في مناطق مكتظة بالسكان في رفح، حسب "روسيا اليوم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو اسرائيل واشنطن الاحتلال الاسرائيلي فلسطين إعلام إسرائيل بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم

موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم

اعلان

موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تطلق وابلاً من الصواريخ على منشآت الطاقة الأوكرانية ومقتل ثلاثة أشخاص على الأقل أوكرانيا تنشئ سجلاً لضحايا الجرائم الجنسية الروسية لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف شبه جزيرة القرم روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: 21 ألف طفل في عداد المفقودين وحماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان يعرض الآن Next انتخاب هريستيجان ميكوسكي رئيسًا للحكومة في مقدونيا الشمالية اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا جو بايدن أمطار مظاهرات لبنان فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل - هل فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا؟.. ماذا يحدث الآن؟ (تطورات وتفاصيل جديدة)
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • من واشنطن .. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من الغرف المغلقة
  • من واشنطن.. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من "الغرف المغلقة"
  • إسرائيل.. محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء (صور)
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟
  • "لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم