تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم في حملات النظافة والتجميل تحت إشراف، هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، والتي شملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين وازالة الحشائش وتسوية المناطق الداخلية بالرمال وتوسعة وتطوير الجزر الوسطى وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة وحملات لمكافحة الحشرات، بالتزامن مع إقبال المصطافين في إحتفالات عيد الأضحي المبارك.

قال محافظ كفرالشيخ، أن مدينة مصيف بلطيم شهدت تطوراً كبيراً هذا العام في منظومة المرافق والخدمات منها أعمال الرصف، ورفع كفاءة ودهان الأرصفة، ورفع كفاءة الإنارة، وإنشاء 13 مشاية جديدة على شواطئ مصيف بلطيم، وتسوية الرمال، للتسهيل على المواطنين الوصول للشاطئ، وخاصةً كبار السن وذوى الهمم والاطفال، ووضع لافتات تحذيرية علي الشواطئ، والحملات التوعوية، وتنفيذ العديد من المشروعات التى تسهم فى تحسين المظهر الجمالي للمدينة، وخلق بيئة سياحية متميزة.

حيث تزينت شواطئ مصيف بلطيم للاحتفالات بقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك والتي تشهد إقبالا كثيفا من الزائرين من جميع محافظات الجمهورية.

مع استمرار حملات مقاومة الحشرات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بأجهزة الرزاز ومواتير الرش والفترة المسائية بأجهزة الضباب.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن هذه الأعمال تأتى فى إطار خطة شاملة لتطوير مدينة مصيف بلطيم وتحويلها إلى وجهة سياحية مميزة، تسهم فى جذب المزيد من الزوار، وتعزز النشاط السياحى، وتحسن المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، وتوفر بيئة مناسبة وجاذبة للمصطافين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ مصيف بلطيم احتفالات عيد الأضحى منظومة المرافق محافظ کفرالشیخ مصیف بلطیم

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا

تابع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، والتي بلغ عددها 248 مشروعًا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج، أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، تشمل " 114 مشروعًا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و 23 مشروعًا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و 54 مشروعًا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار " الفقي " إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا " إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و 5 مجمعات للخدمات الزراعية، و 4 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مركز لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة 2 وحدة اجتماعية، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي ".

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع، إنشاء مجمع حرفي بقرية " بيت خلاف ".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومنشآت التضامن الاجتماعي، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتًا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • تدريبات مصارعة رومانية على شاطئ «بلطيم».. بين السماء والبحر
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير السوق الحضرية الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة