نشرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها “إيتوزا”، اليوم الخميس، صورا تبين الحلة الجديدة لمحطة الحراش البرية.

وكانت ايتوزا قد أعلنت في وقت سابق، عن إعادة فتح المحطة البرية للحراش بعد أشغال تهيئة وتزيين وتوسعة. أين مكنت بشكل خاص من تجهيزها بخدمات عصرية جديدة, من بينها إعلام المسافرين آنيا بتوقيت رحلات الحافلات.

وتم تجهيز المحطة بموقف حافلات ذكي يسمح بتلقي المعلومات الخاصة بشبكة النقل عن طريق نسخ رمز الاستجابة السريعة. ونشر خطوط النقل عبر اللوحات الرقمية, ولأول مرة سيتم الإعلان عن الوقت المحدد لوصول الحافلات. اضافة الى شاشة تظهر درجة الحرارة.

كما تتوفر المحطة على قاعات انتظار مزودة بشاشات معلوماتية وشاشات رقمية تتوفر على خدمات ”ايتوزا”. وخدمة الدفع الالكتروني وهذا لتسهيل المعاملات, ووكالة تجارية للاستقبال والتوجيه والبيع.

وجهزت المحطة المعاد تهيئتها ايضا بمركز قيادة لتسيير ونشر المعلومات المتعلقة بالاستغلال وتسيير المحطة. علاوة على تزويد المرفق بكاميرات المراقبة لضمان أمن المواطنين والمحطة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"روساتوم" تسلّم محطة "أكويو"التركية جهاز محاكاة جديدا لتدريب كوادر المحطة (صور)

أعلنت محطة "أكويو" للطاقة النووية في تركيا أن مؤسسة "روساتوم" الروسية سلمتها جهاز محاكاة سيستخدم في تدريب موظفي ورشة الكهرباء بالمحطة على العمل مع المعدات الكهربائية الموجودة فيها.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمحطة:"جهاز المحاكاة الجديد الذي صنعه معهد أبحاث عموم روسيا لتشغيل محطات الطاقة النووية التابع لمؤسسة "روساتوم"، سيستخدم للتدريب على صيانة وإصلاح محطات الطاقة النووية وإصلاح المعدات الكهربائية. تتطابق أقسام جهاز المحاكاة تماما مع المعدات الكهربائية للمحطة، ويستخدم معها جهدا كهربائيا آمنا للموظفين".

RT RT

ومن جهته قال مدير محطة "أكويو" النووية، سيرغي بوتسكيخ:" نحن نعمل كما هو مخطط له لتجهيز مركز تدريب فريد من نوعه، وهو الأول من نوعه في تركيا، لتدريب العاملين في محطات الطاقة النووية. في العام الماضي، عندما بدأ المركز عمله، تم تجهيزه بجهاز محاكاة لغرفة التحكم في محطة الطاقة النووية، ومعه بدأنا بتدريب المختصين على تشغيل المفاعلات والتوربينات. يتعين على جميع موظفي تشغيل محطة الطاقة النووية الخضوع لتدريب عملي باستخدام أجهزة المحاكاة. جهاز المحاكاة الجديد الذي طورته "روساتوم" والذي تسلمناه مؤخرا، سيساهم بتحسين مهارات موظفي ورشة الكهرباء في المحطة، ويوفر للمتدربين ظروفا أقرب ما تكون إلى الظروف الواقعية".

RT RT

ومحطة "أكويو" هي أول محطة للطاقة النووية في تركيا، ونفّذ مشروع تطويرها وتشييدها بالتعاون مع مؤسسة "روساتوم" الروسية، ويتم بناء المحطة على أساس اتفاقية حكومية أبرمت بين روسيا وتركيا في 12 مايو 2010. وتبلغ كلفة المشروع 20 مليار دولار ويتضمن بناء 4 مفاعلات باستطاعة إجمالية، تبلغ 4800 ميغاواط.

وفي 27 أبريل 2023، سلمت شركة "روساتوم" اليورانيوم المخصب لمحطة "أكويو"، وبذلك أصبحت المحطة نووية، وفي منتصف ديسمبر الماضي، أفادت "روساتوم" بأنها حصلت على التراخيص اللازمة من السلطات التركية لتشغيل المفاعل الأول في المحطة، وفي أبريل الماضي أعلن الرئيس التركي رجب أردوغان بدء الاختبارات الميكانيكية في المفاعل الأول للمحطة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • صحفي ينشر آخر مستجدات محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله
  • «طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة
  • "روساتوم" تسلّم محطة "أكويو"التركية جهاز محاكاة جديدا لتدريب كوادر المحطة (صور)
  • وفد «مواصلات الشارقة» يزور الصين استعداداً لتسلّم 38 حافلة