تستعد 250 كلية في الجامعات الخاصة لاستقبال أكثر من 80 ألف طالب وطالبة من حملة شهادة الثانوية العامة وما يعادلها خلال أعمال تنسيق الجامعات لعام 2024. 

سيتم تحديد هذه الاستعدادات بناءً على الضوابط والقواعد التي سيتم اعتمادها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، المقرر عقده الأسبوع المقبل، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أكد الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل وعضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن الجامعات الخاصة المشاركة جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أن عمليات القبول الرسمية ستبدأ فور الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2024.

من جانبه، أكد الدكتور السعيد عبدالهادي، عضو الأعلى للجامعات الخاصة ورئيس جامعة حورس، أن الاستعدادات جارية بوتيرة عالية لاستقبال الطلاب في كافة الكليات، وذلك وفقًا للضوابط والقواعد المنتظرة للمجلس الأعلى للجامعات خلال الأيام القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

استقبال 10500 مريض في مستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد

أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بما حققته مستشفيات جامعة القاهرة وأقسامها خلال إجازة عيد الأضحى، في قبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات. 

جاء ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

تقرير مستشفيات جامعة القاهرة 

وتلقى رئيس جامعة القاهرة تقريرا مقدما من الدكتور حسام صلاح عن الحالات والعمليات التي تم إجراؤها بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والرعايات المركزة وغرف العمليات بمستشفيات قصر العيني. 

ولفتت جامعة القاهرة إلى استقبال 9487 حالة مرضية، وإجراء 1134 عملية جراحية وذلك بمستشفيات طوارئ المنيل الجامعي وأقسامها، وطوارئ النساء والتوليد، والأطفال المنيرة، بالإضافة إلى 9373 أشعة وتحليل.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة تقريرًا مقدما من الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد القومي للأورام حول تقديم مستشفيات المعهد القومي للأورام، خدماتها الطبية لمرضى الأورام خلال إجازة عيد الأضحى. 

وعملت مستشفيات المعهد بكامل طاقتها بوحدات الطوارئ والرعاية المركزة ووحدات علاج اليوم الواحد والأقسام الداخلية للأطفال والباطنة وأقسام الأشعة والتحاليل الطبية والعلاج الإشعاعي.

وأوضحت جامعة القاهرة أنه تردد على وحدة استقبال الطوارئ بمعهد الأورام 515 مريضًا، وتم حجز 70 مريضا بالأقسام الداخلية، وحجز 4 مرضى بالرعاية المركزة من خلال قسم الطوارئ، كما تم عمل 13395 تحليلًا طبيًا شملت تحاليل الدم وبذل النخاع وغيرها، وتم عمل أشعات تشخيصية لنحو 225 مريضًا (شملت أشعة سونار وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي).

كما جاء في التقرير أنه تم إعطاء  300 جلسة علاج إشعاعي لمرضى الأورام من الكبار والأطفال بالمستشفى الرئيس ومستشفى الثدي بالتجمع. 

كما تردد  431 مريضا من الأطفال والكبار على وحدات علاج اليوم الواحد بالمعهد حيث تلقوا 781 جرعة من العلاج الكيمائي والموجه والعلاج التدعيمي، بالإضافة إلى 141 جرعة بقسم الإقامة الداخلي.

مقالات مشابهة

  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • ذبحتونا: الحكومة ترفع أعداد المقبولين في الجامعات الطبية الخاصة بنسبة 150% وتخفضها للجامعات الحكومية بنسبة 70%
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد
  • استقبال 10500 مريض في مستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد