صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:03:54 GMT

«جناح ليفربول» هدف برشلونة في «الميركاتو»

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد أن صرف باريس سان جيرمان الفرنسي النظر عن التفكير في ضم الجناح الدولي الكولومبي لويس دياز «27 عاماً» لاعب ليفربول الإنجليزي، يقترب برشلونة بخطى سريعة من التفاوض مع اللاعب نفسه، لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية، التي تفتح أبوابها في أول يوليو المقبل.
وذكرت مصادر صحفية موالية للبارسا، أن برشلونة بصدد تحديد أهدافه، حيث اجتمع ديكو، المدير الرياضي مع الألماني هانسي فليك، المدير الفني من أجل تحديد احتياجات الفريق وأولوياته هذا الصيف.


وكان هناك اتفاق واضح بين الرجلين على اسم الكولومبي لويس دياز، ويولى ديكو اهتماماً كبيراً بالانتهاء من هذا الأمر على وجه السرعة.
وكشفت صحيفة «سبورت» النقاب عن أن ممثلي دياز يلتقون هذا الأسبوع بمسؤولي برشلونة، ويتم اللقاء في الولايات المتحدة، حيث يوجد اللاعب هناك مع منتخب بلاده، للمشاركة في بطولة كوبا أميركا المقامة هناك.
وقالت الصحيفة إن تلك هي الخطوة الرسمية الأولى التي يبدأها برشلونة من أجل التعاقد مع هذا اللاعب، ومن المتوقع أن يكثف «البلاوجرانا» جهوده، خلال الفترة المقبلة من أجل الحصول على خدماته.
وتبقى الخطوة الأهم بعد ذلك، حيث يتعين على إدارة البارسا الإتفاق مع مسؤولي ليفربول وإقناعهم بالاستغناء عن خدمات الجناح الكولومبي، غير أن بعض المصادر الصحفية الإنجليزية المقربة من ليفربول، ذكرت أن «الريدز» لن يوافق على رحيل ديازبسعر زهيد، وإنما قد يطلب رقماً كبيراً، يعجز برشلونة عن تدبيره في ظل أزمته المالية الطاحنة.
بدأ لويس فرناندو دياز، المولود في 13 يناير1997، مسيرته الكروية في نادي بارانكيا بدوري الدرجة الثانية الكولومبي 2016، وسرعان ما لفت إليه الأنظار بسرعته ومهاراته الفنية العالية، ما أدى إلى انتقاله إلى أتلتيكو جونيور في الدرجة الأولى 2017، وفي 2019 شد الرحال إلى البرتغال، حيث لعب لبورتو مقابل 7 ملايين يورو وتألق هناك، ما شجع ليفربول على التفكير في ضمه، وهوما حدث فعلاً في يناير 2022، بموجب عقد قيمته 45 مليون يورو. كما لعب لمنتخبي الشباب تحت 20 و23 سنة، وتم تصعيده للمنتخب الأول في 2019.

أخبار ذات صلة مشاركة مبابي أمام هولندا غير مؤكدة شقيق مبابي يغادر سان جيرمان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول باريس سان جيرمان برشلونة

إقرأ أيضاً:

القادسية يعيد التشيلي دياز للدروي السعودي

جدة – هلال سلمان
اقترب نادي القادسية من التعاقد مع المدافع التشيلي باولو دياز الذي يلعب حاليًا في نادي ريفر بليت الأرجنتيني.
وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية عدة، أن المدافع التشيلي البالغ من العمر 29 عامًا وافق على البنود الشخصية في العقد الذي يتضمن راتبًا أعلى بكثير مما يتقاضاه حاليًا في ريفر بليت، الذي يرتبط معه بشرط جزائي يبلغ 8 ملايين يورو.
ومن المتوقع أن يتوصل ناديا القادسية وريفر بليت إلى اتفاق لانتقال دياز، الذي يشارك حاليًا مع منتخب بلاده في بطولة ” كوبا أمريكا” المقامة في الولايات المتحدة.
دياز ليس غريبًا على الدوري السعودي، حيث سبق له اللعب في صفوف الأهلي موسم 2018/2019 بعد أن طلبه المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي، الذي سبق له تدريبه في فريق سان لورينزو الأرجنتيني، ثم اصطحبه معه إلى الأهلي في صفقة قدرت حينها بـ 7 ملايين دولار.
ولعب دياز مع الأهلي 35 مباراة، سجل فيها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.
ومن المتوقع أن يقود دياز دفاع القادسية في الموسم المقبل إلى جوار الإسباني ناتشو الذي أعلن نادي ريال مدريد أمس الثلاثاء رسميًا انتهاء مسيرته معه، حيث اتفق معه مسؤولو القادسية ومن المتوقع أن تعلن الصفقة قريبًا.

مقالات مشابهة

  • غرفة تجارة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • جيدن فيلوجين على أعتاب الانضمام لصفوف برشلونة في الميركاتو
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • القادسية يعيد التشيلي دياز للدروي السعودي
  • صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • الهلال يفاوض جناح أوروبي
  • القادسية يسعى لضم باولو دياز بعد صفقة ناتشو
  • ليفربول يكشف موقفه من رحيل لويس دياز
  • 3 خطوات تنقذ برشلونة من أزمته المالية وتدخله الميركاتو الصيفي
  • ميلان يرصد التعاقد مع مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي