حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، من أن طبول الحرب النووية تدق مرة أخرى، وذلك مع استمرار المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف ونيويورك وفيينا بشأن نزع السلاح النووي.

وفي رسالة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 78 للقصف النووي على مدينة هيروشيما، حث غوتيريش المجتمع الدولي على التعلم من “الكارثة النووية” التي عصفت بالمدينة اليابانية في 6 أغسطس (آب) 1945، وفقاً للموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وتلت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أمام نصب السلام التذكاري في هيروشيما. وجاء في الرسالة “طبول الحرب النووية تدق مرة أخرى. إن انعدام الثقة والانقسام يتصاعدان. شبح الحرب النووية الذي كان يلوح في الأفق خلال الحرب الباردة قد ظهر من جديد. وتهدد بعض الدول، بشكل متهور، باستخدام أدوات الإبادة هذه من جديد”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحرب النوویة

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يشن الحرب على بايدن: "نعيش في جحيم"

المناظرة الرئاسية.. وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نظيره الحالي، جو بايدن بأنه "مشتكي، ولا يفعل أي شيء".

عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن يوجه رسالة لـ الأمريكيين بشأن الضرائب حال فوزه في الانتخابات عاجل - ترامب يوجه رسالة مهمة بشأن الانتخابات خلال المناظرة الرئاسية عاجل - أسباب ظهور جو بايدن متعب وصوته "خشن" خلال المناظرة الرئاسية ضد ترامب

وأضاف ترامب: "لمدة ثلاث سنوات ونصف، نعيش في الجحيم".

عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: أي رئيس دولة في العالم يريد أن يكون مكاني لهذا السبب عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة عاجل.. ترامب خلال المناظرة الرئاسية: بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير

وجادل الرئيس السابق أيضًا بأن البلاد تشهد شيئًا أسوأ عدة مرات من شارلوتسفيل، في إشارة إلى تجمع العنصريين البيض الذي ذكره بايدن كسبب لإطلاق حملته لعام 2020.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • دراسة: البشرية عُرضة لحرب نووية مدمّرة لا يمكن تفاديها
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يشن الحرب على بايدن: "نعيش في جحيم"
  • “روساتوم” في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة
  • "روساتوم" في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة