زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. عاشت الولايات المتحدة الأمريكية ساعات من الرعب، خلال اليومين الماضيين، بعدما التقى كبار دول النووي والأسلحة في العالم بين الدب الروسي، وزعيم بيونج يانج.

زيارة بوتين لكوريا الشمالية

وبدأت زيارة بوتين لكوريا الشمالية بشكل رسمي منذ، يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، لعقد عدة جلسات ومباحثات بين القادة والمسؤولين بالبلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية.

ويرافق خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية، كًل من: وزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، ورئيس وزارة الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ووزير النقل رومان ستاروفويت، وممثلين عن الشركات المحلية الكبرى.

واتفق جونج أون خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية، على الكثير من الاتفاقيات سواء أكانت عسكرية أو تجارية أو صناعية، بجانب تعزيز العلاقات وتوطيدها بين موسكو وبيونج يانج بشكل عام.

بوتين وزعيم كوريا الشماليةأبزر الاتفاقيات والتصريحات خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. اتفاقية المساعدة المتبادلة بين موسكو وبيونج يانج أغراضها دفاعية فقط.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. موسكو وكوريا الشمالية تدعمان تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب على أساس القانون الدولي.

- روسيا وكوريا الشمالية تتبعان سياسة خارجية مستقلة وغير قابلة للغة الابتزاز والإملاءات.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. تكافح موسكو وكوريا الشمالية سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وأتباعها فرضها على روسيا منذ عقود.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. موقف كوريا الشمالية من الحرب في أوكرانيا يؤكد دعمها لسيادة روسيا.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. اتفاق الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ينص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان على أي منهما.

-زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. موسكو وبيونجيانج قد تتعاونان في المجال العسكري، وهذا ضمن اتفاق جديد.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. روسيا مستعدة لمواصلة بذل الجهود للقضاء على التهديدات بالصراع في شبه الجزيرة الكورية وتشكيل هيكل للسلام طويل الأمد هنا.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. روسيا ترفض محاولات تحميل كوريا الشمالية المسؤولية عن تدهور الوضع في العالم ومن حق بيونج يانج اتخاذ إجراءات.

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. موسكو تطالب بإعادة النظر في نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية.

بوتين وكيم جونج

- زيارة بوتين لكوريا الشمالية.. موسكو تعمل على تطوير التعاون مع كوريا الشمالية في مجال السياحة وترسل بالفعل أولى المجموعات إلى المنتجعات الساحلية الكورية.

هدايا خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية

أكد يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي: «لقد تم بالفعل تبادل الهدايا، لقد قدمنا سيارة أوروس»، إذ تعتبر هذه السيارة هي الثانية من نفس النوع التي تم إهداؤها للزعيم الكوري الشمالي، وفقًا لوكالة «تاس» الروسية.

وأفاد أوشاكوف، في إطار زيارة بوتين لكوريا الشمالية: «تلقى كيم جونج أون درع أميرال ومجموعة شاي»، لكن لم يكشف عن أي تفاصيل بشأن الهدايا التي تلقاها الدب الروسي، مكتفيا بالقول إنها «هدايا جيدة أيضًا».

اقرأ أيضاًبعد ساعات.. بوتين يزور كوريا الشمالية وفيتنام في هذا التوقيت

الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»

بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاسته شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين بيونج يانج رئيس روسيا كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية بوتين في كوريا الشمالية زيارة بوتين لكوريا الشمالية بوتين لكوريا الشمالية زيارة بوتين وکوریا الشمالیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 
وقال خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة ، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».
وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.
وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».
 

مقالات مشابهة

  • سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها
  • برؤوس حربية متعددة.. تجربة صاروخية ناجحة لكوريا الشمالية تثير القلق
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • عودة إلى الحرب الباردة..مخاوف أمريكية من التحالف الروسى الكورى
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام