إسهامًا في تطوير البنية التحتية للميناء، استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ممثلاً في مُشغّل محطتي الحاويات بالميناء (الشركة السعودية العالمية للموانئ “SGP”) 3 رافعات ساحلية”QC” بقدرات تشغيل آلية، و3 رافعات جسرية “RTG”، ليصبح عدد الرافعات الساحلية 18 رافعة، إضافة إلى 50 رافعة جسرية، بما يمكنه من التعامل مع السفن العملاقة بكفاءة وسهولة.


وتمتلك الرافعات الجديدة إمكانية الوصول لـ25 صفًا كحد أدنى، مما يسهم في استقبال السفن المتطورة والضخمة بكامل الإنتاجية وبكفاءة عالية، كما يعمل على رفع وتأهيل مهارات الكوادر البشرية عبر استخدام الرافعات الحديثة، مما يدعم منظومة الموانئ السعودية، ويرسخ دور المملكة المتنامي في سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة لتعزيز المكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ ليصبح مركزًا عالميًا تنافسيًا مستدامًا، وفق عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة العامة للموانئ مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة

المناطق_تبوك

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه في الإمارة اليوم ، مدير محطة الخطوط السعودية بتبوك هاشم بن محمود ابو هاشم الشريف الذي قدم للسلام على سموّه، بمناسبة تعيينه مديراً لمحطة الخطوط السعودية بتبوك

 

أخبار قد تهمك بمتابعة من أمير تبوك .. مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تودع ضيوف الرحمن العائدين إلى أوطانهم 20 يونيو 2024 - 12:30 مساءً أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى 10 يونيو 2024 - 3:58 مساءً

 

وفي بداية اللقاء، رحب به سموه، متمنياً له التوفيق في عمله الجديد. وأكد سمو أمير منطقة تبوك خلال الاستقبال على أهمية الدور الذي تقوم به الخطوط الجوية السعودية وقطاعاتها وخدماتها اللوجستية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين منوها سموه بما تلقاه الخطوط السعودية من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد -حفظهما الله-.

 

من جهته أعرب الشريف عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على حفاوة الاستقبال وتوجيهاته السديدة، ودعم سموه لمحطة الخطوط السعودية بالمنطقة.

 

وفي نهاية الاستقبال تسلم سمو أمير منطقة تبوك هدية تذكارية من مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة
  • امرأة تركية تعمل مشغلة رافعة لإعادة بناء مرعش بعد الزلزال
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • موانئ وساني الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • «السعودية العالمية للموانئ» و«ساني» الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • الشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يعزز قدراته التشغيلية بـ80 شاحنة كهربائية صديقة للبيئة
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج